الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بالتعاون بين وزارة التربية والجمعية السورية لمصممي الأزياء:

بالتعاون بين وزارة التربية والجمعية السورية لمصممي الأزياء:



بالتعاون بين وزارة التربية والجمعية السورية لمصممي الأزياء: العمل على دعم وتطوير مهارات الطالبات في التعليم المهني النسوي

تنمية المهارات المهنية والتسويقية لطالبات التعليم المهني النسوي خاصة ما يتعلق بمهنة تصميم الأزياء، محور اجتماع وزير التربية الدكتور دارم طباع ورئيس الجمعية السورية لمصممي الأزياء سمير الحبش، حيث أكد الوزير طباع أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير التعليم المهني، وتنمية مهارات الطالبات خاصة في مهنة تصميم الأزياء بما يمكنهن من الدخول في سوق العمل والمنافسة، وبالتالي التمكن من إقامة مشاريعهن الصغيرة ودعمها.
بدوره قدم رئيس الجمعية لمحة عن الجمعية، وعملها في إعداد الدورات التأهيلية، والسعي لتنمية مهارات الطالبات وفق رؤية تجمع بين التراث والعصرية.
وتم في نهاية الاجتماع الاتفاق على زيارة معرض مدرسة سعاد العبد الله المهنية، وإقامة ورشة عمل لتدريب الطالبات والتجهيز لمعرض مشترك من إنتاجهن، وإعداد اتفاقية لتنظيم العمل بين الجانبين.
حضر اللقاء مديرا التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة وتربية دمشق، ورئيس قسم التطوير والتحديث الأكاديمي ومدربة في الرسم وتصميم الأزياء في الجمعية، ومدرسات تربية فنية في ثانوية سعاد العبد الله المهنية.








2 تعليقان

  1. ياريت تدعم مدارس ريف حماة اوتزورها

  2. حلو اختي خريجه معهد فنون نسويه اختصاص تريكو وتطريز ياريت ينعملن مسابقه سيادة الوزير وتندعم هل المدارس