الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بالتعاون بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع: خطة عمل لت

بالتعاون بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع: خطة عمل لت



بالتعاون بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع: خطة عمل لتعزيز مشاركة مدارس المتفوقين في المناظرات المدرسية والروبوتيك

محاور متعددة متعلقة بالمناظرات المدرسية والروبوتيك وأنشطة التفكير المنطقي والحسابي وغير ذلك ضمن اجتماع عقد اليوم لمناقشة خطة عمل بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع ورئيسة هيئة التميز والابداع هلا الدقاق.
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أهمية تشكيل فريق عمل مشترك لوضع خطة تدعم مساهمة مدارس المتفوقين في الأنشطة المختلفة، وتنمية مهارات طلابها وتدريبهم، خاصة مع زيادتها والتوسع فيها لتصبح عددها ٣٢ مدرسة في أنحاء سورية.
وأشارت دقاق لأهمية الانتقال من نظام التعليم للتعلم الذي يعزز مهارات الطالب وإمكانياته الذاتية، ودور المناهج المطورة في ذلك مشيرة لتميز مدارس المتفوقين خلال مشاركتهم في المناظرات المدرسية.
وناقش المشاركون آلية نشر ثقافة المناظرات، وإيجاد برنامج أسبوعي على قناة التربوية لعرضها، والعمل على خطة عمل لتأسيس نوادٍ للمناظرة في مدارس المتفوقين وتدريبهم في هذا المجال، والعمل لإجراء تدريب دوري لمشرفي نوادي الروبوتيك وتعزيز مفاهيمه وأهميته العلمية، ومناقشة تطبيق منهاج بيبرس للتفكير الحسابي والمنطقي في المرحلة الابتدائية.
حضر الاجتماع معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم حماد ومديري المعلوماتية والبحوث والفضائية التربوية ورئيس دائرة التفوق في وزارة التربية.







7 تعليقات

  1. عالم وين وهدول وين

  2. يعني سيادة الوزير ما بتدعم غير مدارس المتفوقين
    بالانشطة
    شو منشان مدارس مو المتفوقين ولاد البطة السودة

  3. Басем Жабр Брдан

    ….

  4. طالع المباشرات لكل الدفعات و لا شاطر تصرح الكل بيداوم بالشهر التاسع …كون قد كلامك و الا لا تصرح

  5. مختار المختار

    كم هو نسبة مدارس المتفوقين ونسبة عدد الطلاب المتفوقين
    يا سيادة الوزير اي عمل أو بروتوكول يجب أن يشمل الاغلبية وليس الاقلية طلابنا في المدارس الا نموذجية بحاجة إلى الاهتمام
    التربية هي الوزارة الوحيدة التي يجب أن لا يكون فيها الفساد لأننا نريد انشاء جيل قوي
    ولا نريد عم فئات قليلة

  6. شو هل ابداع تميز بهيك قرارات الوزير عم تفرغو المدارس من لمتفوقين تغرغوا المدارس من خيرة الاساتذة كرمال المتفوقين عم تضغطوا طلاب البقية 40 طالب اقل شي بصف كرمال لمتفوقين بصافيتا افرغوا مدرسة كرمال متفوقين يلي كانت تستوعب طلاب القادمين من القرى القريبة حشروا طلاب مدرستين فقط بنهاية هل متفوقين امتحانات شهاده والبكلوريا نفس اسئلة بقية المدارس يلي حشروا طلاب 50بشعبه وين تميز بالموضوع .ليش مانكون في اسئلة خاصة بالمتفوقين احبابكن بتناسب كل هدخمات يلي عم تعملوها .

  7. البشوفكن متجتمعو هيك بقول نيال مدارسكن شقد حريصين عليها أو مدارس خمس نجوم