الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بالتعاون بين وزارتي التربية والثقافة واتحاد شبيبة الثورة: ١٠

بالتعاون بين وزارتي التربية والثقافة واتحاد شبيبة الثورة: ١٠



بالتعاون بين وزارتي التربية والثقافة واتحاد شبيبة الثورة: ١٠٠ طالب وطالبة يشاركون في المرحلة النهائية من ماراثون القراءة

بعد تصفيات أولية شارك فيها أكثر من ١٥٠٠ طالب من جميع المحافظات السورية …تنافسوا في قراءة الكتب والحوار حولها….
أطلقت اليوم في مكتبة الأسد المرحلة النهائية من المسابقة الوطنية للمطالعة الحرة..التي تقام بالتعاون بين وزارتي التربية والثقافة واتحاد شبيبة الثورة بمشاركة ١٠٠ طالب من جميع المحافظات وصلوا للمرحلة النهائية…
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أهمية القراءة ودورها في تعزيز مهارات التفكير لدى الطلاب، والاطلاع على ثقافات الشعوب، فضلاً عن كونها مصدراً للنمو اللغوي لدى الفرد، وعاملاً مساعداً في نمو شخصيته وتطوير مهاراته في الحوار والنقاش والحجة والإقناع، وصولاً إلى تكوين المعجم الشخصي لديه.
كما أشار رئيس اتحاد شبيبة الثورة علي عباس حرص المنظمة على دعم إبداع الشباب وتعزيز شخصياتهم من خلال عدة ورشات عمل ومسابقات ومنافسات تحفز هذا الجانب لديهم.
أما إجراءات المسابقة فتحدثت عنها رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات رهف الجاسم حيث تم إجراء مسابقات على مستوى الروابط ثم الفروع وصولاً للنهائي الذي يستمر ثلاثة أيام وسيتم اختيار ثلاثة فائزين من كل مرحلة تعليم أساسي وثانوي إضافة للمرحلة العمرية الأكبر….
بدوره تحدث مدير مكتبة الأسد الوطنية إياد مرشد عن أهمية الكلمة ودورها في الحفاظ على تاريخ الأمم، مبيناً أن سورية مهد الحرف والحضارات، و حاضنة العلم والقراءة، مشيراً إلى دور مكتبة الأسد في تقديم الخدمات للراغبين من المثقفين والطلاب.
يذكر أن المشاركة في المسابقة تتحدد من خلال قراءة عدد كبير من الكتب والروايات والقصص من خارج إطار المنهاج المدرسي، فضلاً عن معيار التنوع وعرض المحتوى والاسلوب، وجاب الطلاب في نهاية الافتتاح في مكتبة الأسد وتعرفوا على محتوياتها.