الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بدورتها الرابعة: تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة القراءة السري

بدورتها الرابعة: تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة القراءة السري



بدورتها الرابعة: تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة القراءة السريعة

أقيم اليوم حفل تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة القراءة السريعة بدورتها الرابعة في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.
وانطلقت المبادرة التي نفذها فريق مبادرين من أجل مستقبل تربوي مشرق في سورية بالتعاون مع مؤسسة إضاءات الفكر من مدينة حماة، وشملت المحافظات جميعها، متضمنة أنشطة وفعاليات عدة منها الحساب الذهني، والخط العربي، وكيفية صناعة الوسيلة التعليمية.
وتحدث معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد عن اهتمام الوزارة بتنمية مهارات الطفل وتفكيره، لاسيما أن جودة التعليم تقاس بمقدار القراءة والفهم والاستيعاب والتحليل لدى الطلاب، لافتاً لضرورة نقل الخبرات التي اكتسبوها إلى أقرانهم لتشجيعهم، وحثهم على تجاوز الصعوبات والتركيز على اللغة العربية بهدف تمكينها في المراحل الدراسية المختلفة.
وأكد الدكتور الحماد ضرورة الإكثار من التدريبات الفكرية لمعالجة صعوبات القراءة لمن يعانون منها، وتمكين القراءة التحليلية الناضجة لدى الطلاب، مثنياً على جهود القائمين على المسابقة في تدريبهم وتنمية مهاراتهم الفكرية.
من جانبه توجه رئيس مجلس إدارة مؤسسة إضاءات الفكر الدكتور محمد سعيد توتنجي بالشكر لوزارة التربية لدعمها المسابقة بهدف تحقيق الفائدة، مشيراً لاهتمام المؤسسة بنشر مهارة القراءة السريعة لزيادة مستوى التحصيل الدراسي، و رفع مستوى الاستيعاب، والقدرة على الحفظ، وتنمية قدرات الدماغ.
بدوره لفت رئيس شعبة التوجيه التربوي بمحافظة حماة ياسر الصبر إلى أهمية إطلاق مبادرات تعليمية من شأنها أن تنتقل بالواقع التعليمي إلى أفضل مايمكن أن يكون عليه.
وتخلل الاحتفال تكريم لمديري تربية دمشق وريف دمشق واللاذقية وحماة و السويداء، وعدد من المدربين المشرفين على المبادرة في المحافظات، والطلاب الفائزين في المسابقة.








تعليق واحد

  1. انشالله الف مبروووك ❤️❤️❤️