الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بما يسهم في تمكين الفتيات عبر التربية البدنية والرياضة الجيد

بما يسهم في تمكين الفتيات عبر التربية البدنية والرياضة الجيد



بما يسهم في تمكين الفتيات عبر التربية البدنية والرياضة الجيدة: ورشة عمل تشاركية حول جودة التربية البدنية

افتتحت وزارتا التربية والشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام والأمانة السورية للتنمية ومكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت ورشة عمل حول جودة التربية البدنية (تمكين الفتيات من خلال التربية البدنية والرياضة الجيدة) في منارة الأمانة السورية للتنمية بجامعة دمشق، والتي تستمر خلال يومي ١٧-١٨/تموز، لتعقد في حلب خلال يومي ٢٠-٢١/تموز.
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع خلال الافتتاح أن الحركة المجتمعية هي أساس تطوير المجتمع، لافتاً إلى أن مهارة التعاون والعمل ضمن فريق تُعد من أهم مهارات التعلم، حيث يمكن التعرف على الآخرين، وإلغاء الحواجز بينهم وطرح المشكلات ومعالجتها، مبيناً أهمية الإعلام المجتمعي القادر على إعداد فرق عاملة تساهم بتحليل مشكلات المجتمع ومعالجتها.
بدوره أشار وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق أن عمل كل من الحكومة والجمعيات الأهلية مكمل للآخر، لافتاً إلى أن ورشة اليوم تتضمن نشاطاً رياضياً يعبر عن حالة جماعية تفاعلية.
من جهته أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان أن الجامعة ستبقى منارة للنشاطات المختلفة، شاكراً الأمانة السورية للتنمية لدورها في دعم هذه النشاطات.
وتتضمن محاور الورشة التي يشارك فيها عدد من مدرسي التربية الرياضية من محافظتي دمشق وحلب وعدد من الرياضيين في الجمعيات الأهلية، موضوعات عدة منها أنشطة حول منع السلوك الخطر لدى الشباب، والقوالب النمطية، وتحدي أدوار الجنسين وأعرافهم ومواقفهم، وجلسة تجريبية حول الأهداف، ومجموعات التغذية الراجعة، وأنشطة حول التسامح والاحترام وضغط الأقران، وتفكيك التصورات والنوع الاجتماعي، وتمكين الفتيات من خلال الألعاب الرياضية في الأوساط الرياضية والمجتمع…
حضر الافتتاح مديرة الأنشطة الفنية والرياضية بوزارة التربية لانا زخور، ورئيس دائرة التربية الرياضية الدكتور عبد الحميد الزرير.