الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بما يمكن من اكتشاف إصابات الكورونا مبكراً: البدء بتدريب كواد

بما يمكن من اكتشاف إصابات الكورونا مبكراً: البدء بتدريب كواد



بما يمكن من اكتشاف إصابات الكورونا مبكراً: البدء بتدريب كوادر الصحة المدرسية على تفعيل استخدام الاختبارات السريعة لمستضد كورونا

افتتحت وزارة التربية اليوم الورشة التدريبية لأطر الصحة المدرسية حول استخدام الاختبارات السريعة لمستضد كورونا للكشف عن الإصابات في المدارس.
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع خلال لقائه المتدربين أهمية هذه الورشة في تشخيص الإصابة بفيروس كورونا، داعياً لوجوب وضع جدول زمني لاستخدام الاختبارات، وتكثيفها شهرياً بعد دراسة الحالات، وأهمية التشجيع على تلقي اللقاح من قبل المدرسين والمعلمين.
بدورها أوضحت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي أن هذه الورشة تركز على التدريب العملي على الاختبارات السريعة لمستضد فيروس كورونا لأطر الصحة المدرسية التي ستعمل عليه في المستوصفات المدرسية.
وأضافت تتناول الورشة خلال يومين اطلاع المتدربين على التعريف القياسي للحالات المشتبهة والمحتملة والمؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، وخطة التعاون بين وزارتي التربية والصحة حول العمل على الاختبارات، وشرح مفصل للاستمارات والجداول والتقارير اليومية والأسبوعية التي سترفع إلى مديريات الصحة في وزارة الصحة، ومديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية، بالإضافة إلى التدريب العملي على الكيتات من قبل مدربين اختصاصيين من مخبر الكورونا المركزي في كل محافظة.
وأشارت مسؤولة برنامج الترصد الوبائي في منظمة الصحة العالمية الدكتورة رسمية اللحام أهمية الكشف عن الحالات المبكرة للإصابة بفيروس كورونا، لافتة إلى أهمية رصد الحالات والإعلام عنها، مبينة أن الاختبار السريع معتمد من الصحة العالمية.
يذكر أن الورشة ذاتها تقام لأطر الصحة المدرسية في المحافظات كافة، حيث سيتم تدريب /٢٠٠/ عامل من الصحة المدرسية /طبيب، ممرض، إداري/من خلال تسع ورشات.








تعليق واحد