الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بمشاركة أكثر من ٢٠٠ مربية في ١١ مركز بمختلف المحافظات: بدء ا

بمشاركة أكثر من ٢٠٠ مربية في ١١ مركز بمختلف المحافظات: بدء ا



بمشاركة أكثر من ٢٠٠ مربية في ١١ مركز بمختلف المحافظات: بدء التدريب على تعزيز قدرات مربيات الرياض للتعامل مع الأطفال

بهدف تنمية مهارات المربيات العاملات في رياض الأطفال، وبالتعاون بين المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في وزارة التربية ومنظمة الإسعاف الأولي، بدأت اليوم الورشات التدريبية في ١١ مركز بمختلف المحافظات لتعزيز قدرات مربيات الرياض للتعامل مع الأطفال.
وخلال افتتاح الورشة المقامة في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة التي يشارك فيها مربيات من دمشق وريفها والقنيطرة أكد معاون الوزير الدكتور عبد الحكيم الحماد على دور مرحلة رياض الأطفال في تكوين شخصية الطفل وتنمية مهاراته وضرورة الاهتمام بها لتأثيرها في حياته مستقبلاً.
فيما أشارت مديرة المركز كفاح حداد أن الورشات تهدف لتنمية مهارات المربيات العاملات في رياض الأطفال حيث يشارك فيها ٢٢٠ مربية من مختلف المحافظات، وذلك بعد إعداد الحقيبة التدريبية الخاصة بها.
وتهدف الورشات التدريبية التي تستمر خمسة أيام لتدريب المربيات على آلية معرفة الاحتياجات النمائية لطفل الروضة وإجراء الممارسات المناسبة لتلبيتها، والتعرف إلى النهج الشمولي التكاملي وتطبيقاته.
وحضر افتتاح الورشة أيضاً منسق مشاريع التعليم في منظمة الإسعاف الأولي محمد العيزوقي والمستشار التقني لبرامج التعليم والحماية وجدي الصباغ.








تعليق واحد

  1. كل هالاعداد ولاااحدى لابس كمامه ونحن بالذروة هلا