الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بمشاركة ٣٢ موجهاً: دورة تدريبية لتحسين مهارات توظيف البرامج

بمشاركة ٣٢ موجهاً: دورة تدريبية لتحسين مهارات توظيف البرامج



بمشاركة ٣٢ موجهاً: دورة تدريبية لتحسين مهارات توظيف البرامج التكنولوجية وآلية استثمار الألواح التفاعلية

ضمن خطة وزارة التربية لتنمية الموارد البشرية، أقامت مديريات المعلوماتية، والإعداد والتدريب التربوي، والإشراف التربوي دورة تدريبية مركزية لتحسين مهارات توظيف البرامج التكنولوجية واستثمار الألواح التفاعلية وتوظيفها في شعب التعلم المتمازج وداخل الغرف الصفية التي تتواجد فيها.
وأشار معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد لأهمية التكامل بين مادتي الرياضيات والفيزياء، ووجوب توظيف المفاهيم الرياضية في خدمة المواد الدراسية، بالإضافة لضرورة التركيز على البرمجيات في الرياضيات والمواد ذات الصلة بالمعلوماتية ونظم المعلومات والاتصالات، بحيث تصبح مادتا الرياضيات والفيزياء تطبيقية حياتية وتخدم المجتمع، وتوظف تطبيقاتها في دروس الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية.
وأوضحت مدير الإشراف التربوي بالوزارة إيناس ميا أن الدورة أقيمت في الإدارة المركزية خلال الفترة الممتدة ٣-٨/نيسان، شارك فيها ٣٢ متدرباً من الموجهين الأولين لمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء، والموجهين الاختصاصيين، والمدرسين.








13 تعليق

  1. دورة. جيو جبرا ع اساس للمدرسين. وهي. الدورة. لازم. للمدرسين. الموجهين. ماعم يعلموا

  2. نسيم الصباح

    مشكورة جهودكم لكن الصح طالما عم تطالبوا باستخدام التكنولوجيا بالتعليم ع الاقل توفروا المقومات الأساسية من انترنت وحاسب لكل معلم ولا تنسوا الكهربااااا

  3. بالتوفيق

  4. أحيانا نفقد ثقتنا بأشخاص وهم في موقع قرار عندما يضعون أنفسهم موضع شك و ريب من خلال التورط مع الفاسدين. …. هذا استدراك لقرار إسقاط حق الوزارة في الدعوى المقامة ضد مدير تربية إدلب عبد الحميد المعمار بتهمة اختلاس المال العام … هل يجب على السيد معاون الوزير أن يشجع الفاسد و يتستر عليه عوضا عن معاقبته ؟
    هاهو الآن يتبجح ويتفاخر ويشارك في مفاصل القرارات في التربية مستغلا استمرارية دعم السيد وزير التربية ومعاونيه وشخصيات أخرى في الوزارة … وأنا على يقين بأنه سيحاول ترشيح خلفا له ليبقى ضمن التربية وهو ما ينافي أنظمة وقرارات وزارة التربية والجهاز المركزي للرقابة المالية والتي تقضي بأن يعود إلى وظيفته الأساسية كمدرس في الثانوية الصناعية وهو ما فاجأنا به قرار السيد الوزير بتعيينه كموجه للتعليم المهني علما بأن الوزير نفسه وقع قرار إعفائه وفرض عقوبة حجب الترفيع بحق المذكور …
    كل ما ذكر يضع ألف إشارة استفهام عم يجري بخصوص مدير تربية إدلب السابق

  5. لما إبراهيم

    بالتوفيق إنشالله

  6. علي اسماعيل

    نتوجه بالشكر الجزيل ل ادارة برنامج الفيسبوك فردا فردا الذي أتاح لنا فرصة ان نسمع بوجود هكذا دورة لنا نحن المدرسون (عوجا)
    شي غريب عجيب

  7. علي اسماعيل ما بسمع غير من الفيس انا

  8. طيب ونحنا ايمت دورنا نتمنى …..دايما منسمع صار دورات بعد ما بتخلص . على اي اساس يتم انتقاء المدرسين ؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. .