الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة: فعالية تشاركية بي

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة: فعالية تشاركية بي



بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة: فعالية تشاركية بين جمعية دفا ومعهد الأمل لذوي الإعاقة الحركية

بالتعاون بين جمعية دفا ومعهد الأمل لذوي الإعاقة الحركية بدمشق، نُظمت اليوم في المركز الثقافي بكفرسوسة فعالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يصادف الثالث من كانون الأول كل عام، و الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأشار معاون وزير التربية الدكتور محمود بني المرجة خلال حضوره الاحتفالية لأهمية التعاون بين وزارتي التربية والشؤون الاجتماعية والعمل في هذا المجال، وضرورة الاهتمام بالأطفال ذوي الإعاقة ما يساهم في تحسين مهاراتهم وأدائهم.
وأوضحت رئيسة جمعية دفا فداء دقوري أن الجهات المنظمة للفعالية بالتعاون مع وزارة الثقافة والمركز الثقافي العربي بكفرسوسة هدفت إلى إيصال رسالة ورغبة ذوي الإعاقة بمشاركة المجتمع مهاراتهم وقدرتهم على إثبات وجودهم وتحدي الإعاقة، فضلاً عن المشاركة الفعالة في المجتمع في المجالات المختلفة.
وأكدت مديرة معهد الأمل لذوي الإعاقة الحركية بدمشق فريال حامد أهمية الفعالية في تسليط الضوء على الأشخاص المعاقين، والتأكيد على حقوقهم بالعلم والتعلم والخدمات الصحية، والمشاركة في مناحي الحياة والتنمية الشاملة بأبعادها المختلفة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مبينة أهمية تفعيل دور المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية .
تخلل الفعالية تكريم جمعية دفا أطفال معهد الأمل، وفقرات غنائية ومسرحية قدمها أطفال من ذوي الإعاقة بمشاركة فتيات جمعية دفا.








2 تعليقان

  1. بوركتم وبوركت جهودكم

  2. لك حتى انتو اللي عأساس فهمانين بتكتبو ذوي الإعاقة والله مخكن المعاق
    أسمن ذوي الإحتياجات الخاصة وعندن أسماء