الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / تتويج زيارة الوفد السوري إلى روسيا بلقاء وزير التربية الروسي

تتويج زيارة الوفد السوري إلى روسيا بلقاء وزير التربية الروسي



تتويج زيارة الوفد السوري إلى روسيا بلقاء وزير التربية الروسي سيرجي كرافتسوف

بيّن وزير التربية الروسي سيرجي كرافتسوف Sergey Kravtsov اهتمامه الكبير بضرورة دعم العملية التربوية في سورية وذلك خلال لقائه اليوم وزير التربية الدكتور دارم طباع بحضور سفير سورية في موسكو رياض حداد ونائب وزير التربية الروسي ألكسندر بوغاييف.
واستعرض الوزير طباع خلال اللقاء واقع العملية التربوية في سورية، وما تعرضت له المدارس من تخريب نتيجة الإرهاب، واهتمام الحكومة الواسع باستمرار التعليم رغم ظروف الحرب وانتشار الكورونا للمحافظة على الجيل من الضياع، مبيناً مراحل العمل المستمر في ترميم المدارس وتأهيلها، ووضع برامج للتقليل من أعداد من خرجوا عن التعليم، إضافة للاهتمام بمعالجة الواقع النفسي للطلاب وأهلهم نتيجة الحرب، والعمل لتطوير الأنشطة الرياضية والفنية والموسيقية التي تعزز الحالة النفسية للطلاب، وتطوير التعليم المهني من أجل مرحلة إعادة الإعمار.
وأبدى الوزير كرافتسوف إعجابه الكبير بالشخصية القيادية للرئيس بشار الأسد وصموده العظيم إلى جانب شعبه تجاه أعتى أشكال الإرهاب، ووعد بزيارة سورية وتقديم كل عون ممكن للمساعدة في تأهيل مجمعات تربوية تكون بمستوى أرقى المدارس العالمية ومهيأة بكل مستلزمات التعليم والرفاهية، وأكد ضرورة فتح مراكز متخصصة بالدعم النفسي للأسر التي تعرضت للحرب يقوم فيها مختصون من الجامعة التربوية في روسيا بتطبيق برامج ناجحة في معالجة الطلاب وأسرهم من الآثار النفسية، كما أكد الوزير الروسي محبته لسورية وتاريخها الحضاري ودورها الهام في الشرق الأوسط والعالم، وطلب إعداد برنامج زيارة لوزير التربية السوري لعدد من المدارس الحديثة في موسكو لاطلاعه على التطور الكبير الذي تشهده العملية التربوية في روسيا واعداً بتلبية دعوته بزيارة قريبة إلى سورية.








4 تعليقات

  1. المدارس ما فيها طبق ورق واحد وعم نصرف مواردنا ع سفر بدون فائدة

  2. بس شوو شهادة وزير التربية الروسي؟ بس ميكون متل وزيرنا ساعتها مصيبة بس أكيد ما بيعرف وزير لتربيه الروسي شوو شهاادة وزيرنا

  3. يا ترى وزعوا الكتب في روسيا ولا لسه؟

  4. يخزي العين هاد وزير؟
    فكرتو طالب آخدينو معكون رحلة تثقيفية