الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / تجديد توقيع مذكرة تفاهم فرعية بين وزارة التربية ومنظمة إسعاف

تجديد توقيع مذكرة تفاهم فرعية بين وزارة التربية ومنظمة إسعاف



تجديد توقيع مذكرة تفاهم فرعية بين وزارة التربية ومنظمة إسعاف أولي الدولية

تم في مبنى وزارة التربية تجديد توقيع مذكرة تفاهم فرعية بين وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية ومنظمة إسعاف اولي الدولية بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع.
ووقع المذكرة عن وزارة التربية مدير التخطيط والتعاون الدولي غسان شغري، وعن منظمة إسعاف اولي الدولية نائب مدير البعثة فؤاد لطفي بالوكالة عن مديرة البعثة عهد العزو، بحضور زين العابدين نائب رئيس البعثة لشؤون البرامج.
وأشاد الوزير طباع عقب التوقيع بدور المنظمة الداعم لعمل الوزارة، معرباً عن أمله في الاستمرار بتحقيق المزيد من التعاون بما يساهم في تطوير العملية التربوية.
بدوره أكد نائب مدير البعثة لطفي أهمية تجديد مذكرة التفاهم بهدف تقديم الدعم للطلاب والأطر التربوية في المحافظات التي يتم الوصول اليها من قبل المنظمة، والعمل من أجل تطوير البيئة المدرسية لا سيما إعادة تأهيل المدارس، وتدريب الأطر التعليمية، وتقديم دعم للطلاب من دروس تقوية، ودعم نفسي، وقرطاسية، ومبادرات مجتمعية.
من جهته أوضح مدير التخطيط والتعاون الدولي شغري أهمية تجديد المذكرة بهدف الاستمرار في تقديم الدعم التعليمي للطلاب الأكثر احتياجاً من المتضررين من الأزمة.
وأضاف تشمل المذكرة التعاون في مجال إعادة تأهيل المدارس، وتوفير التجهيزات المدرسية، وبناء القدرات التدريبية والتعليمية والإدارية، وتقديم دروس تقوية وانشطة لاصفية، وتدريب مهني ومنح لإطلاق مشاريع صغيرة، وإجراء دورات تدريبية في الدعم النفسي والتواصل الإيجابي، بالإضافة إلى إجراء مبادرات مجتمعية في مجال التعليم وأندية الاطفال.