الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / تفقد الواقع الصحي في بعض مدارس محافظة حماة

تفقد الواقع الصحي في بعض مدارس محافظة حماة



تفقد الواقع الصحي في بعض مدارس محافظة حماة

بهدف متابعة تنفيذ البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا المعتمد في المدارس، تفقدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، ومديري التربية يحيى منجد والصحة الدكتور جهاد عابورة، ورئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور أيمن عدي عدداً من مدارس التعليم الأساسي والثانوي، وتم خلالها التأكد من سلامة البيئة المدرسية الفيزيائية من مرافق صحية وخزانات مياه ومقاصف وندوات.
وأكدت الدكتورة الطواشي خلال جولتها أهميّة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لاسيما ارتداء الكمامة وغسل اليدين المتكرر والالتزام بآداب الصحة العامة، لافتة إلى أهمية التوعية الصحية للطلاب، وإشراك المشرف الصحي والمعلمين والمدرسين فيها ما يساهم في رفع الوعي الصحي في المدارس والمجتمع عموماً.
من جانبه أكد مدير تربية حماة أن وجود المشرفين الصحيين ساهم بشكل كبير في تحسين الواقع الصحي والبيئي في المدارس، وكان له تأثير ايجابي على العملية التعليمية، مبيناً أهمية الاستمرار بتلقيح المعلمين والمدرسين حرصاً على سلامتهم.
بدوره أشاد مدير صحة حماة بالتشاركية بين مديريتي التربية والصحة في رصد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين والمدرسين، واتخاذ الإجراءات المناسبة بالسرعة القصوى منعاً من انتشار العدوى في المدارس، مؤكداً أن مديرية الصحة مستمرة بتقديم التسهيلات لتلقيح العاملين في القطاع التربوي في المحافظة.








تعليق واحد

  1. محمد ياسين ابو صبا

    الكورونا بريف حماة #قمحانة عم تلعب لعب
    ليش ما بتشوفو المدارس هون يا طيبين
    وزارة التربية السورية