الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة

توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة



توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في وزارة التربية والجمعية السورية للعلوم النفسية والتربوية

وقعت وزارةالتربية /المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة والجمعية السورية للعلوم النفسية والتربوية اليوم في مبنى وزارة التربية مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك بينهما، و بما ينسجم مع خطتهما السنوية ولاسيما التدريبية منها، ونشر الثقافة المجتمعية بكل ما يتعلق بقضايا الطفولة المبكرة، والاستفادة من الإمكانات الأكاديمية والتدريبية لدى الجانبين.
ووقع المذكرة عن وزارة التربية/المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة مديرة المركز كفاح الحداد، وعن الجمعية السورية للعلوم النفسية والتربوية الدكتورة زينب زيود رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وعقب التوقيع أوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع أن هذه المذكرة ترسخ التعاون المشترك الموجود بين الوزارة وكلية التربية، لافتاً إلى أن جامعة دمشق لها وجودها الخاص بأبحاثها وموضوعاتها التي تدعم عمل الوزارة، والتي بدورها تعمل على تسهيل عمل طلبة الدراسات العليا والمدرسين الراغبين بمتابعة تحصيلهم العلمي في كلية التربية ما ينعكس إيجاباً على العملية التربوية، منوهاً لموضوع المسارات الوظيفية التي تهدف التركيز على الكفاءات وتشجيعها.
من جهتها بينت رئيس مجلس الجمعية الدكتورة زيود أن الغاية من المذكرة هو تعزيز التشاركية مع الوزارة، مبدية استعداد الجمعية لتقديم العون للطلاب وصقل مهاراتهم من خلال برامج تدريبية عديدة.
وبموجب المذكرة يلتزم الجانبان بوضع برنامج عمل تنفيذي سنوي للتدريب، على أن تلتزم الوزارة بتوفير القاعات التدريبية، في حين تلتزم الجمعية بإقامة دورات تأهيلية في المجالات النفسية والتربوية وتأمين الأطر التدريبية المؤهلة.
حضر التوقيع نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية.