الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / لتعزيز الوعي الصحي: بدء تدريب فرق عمل من الصحة المدرسية للقي

لتعزيز الوعي الصحي: بدء تدريب فرق عمل من الصحة المدرسية للقي



لتعزيز الوعي الصحي: بدء تدريب فرق عمل من الصحة المدرسية للقيام بجلسات تثقيفية حول الصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي في المدارس

بالتعاون بين وزارة التربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان…وبما يساهم في زيادة الوعي الصحي لدى الطلاب، بدأت اليوم في وزارة التربية أولى ورشات العمل التدريبية لتشكيل فرق عمل من الصحة المدرسية للقيام بجلسات تثقيفية حول الصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي بدايةً مع أولياء الأمور ثم مع الطلاب في المدارس.
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أهمية هذا العمل في بدء مرحلة جديدة ومهمة لتوعية المجتمع خاصة للمراهقين حول الصحة الإنجابية وهي مفاهيم تؤثر على حياة الشباب والشابات ومستقبلهم، لذلك لا بد من التركيز على الرعاية الصحية والنظافة الشخصية والتوعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وآثاره وآلية التعامل معه.
فيما أشار ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان كارن دارتنيان أن التعليم عامل أساسي لتحقيق مقومات المجتمع السليم لذلك من الضروري التركيز على التوعية والرسائل الصحيحة من أجل مستقبل صحي ودور وزارة التربية مهم في هذا المجال.
وأكدت مديرة الصحة المدرسية الدكتورة هتون الطواشي أن التدريب يشمل التركيز على الجانب العلمي خلال الجلسات التثقيفية، وسيبدأ التدريب في دمشق ثم سيتوسع في باقي المحافظات، منوهة إلى أن الورشة تستهدف المثقفات الصحيات العاملات في الصحة المدرسية، حيث سيتم تدريبهن على مهارات التواصل، وتقديم المشورة إضافة إلى موضوعات الورشة الأخرى لتمكينهم من تنفيذ الجلسات التثقيفية في المدارس المستهدفة خلال الشهر القادم، والتي ستترافق مع توزيع مستلزمات النظافة الشخصية خلال هذه الجلسات.







تعليق واحد

  1. نرجو منكم سيادة الوزير تأمين المعلمات و المعلمين بباصات نقل داخلي لأن تربية حمص تفرزهم إلى القرى و لا يوجد وسائل نقل لهم و اصحاب السرافيس يطلبون مبالغ خيالية منهم..
    نقلة صباحية و عند انتهاء الدوام المدرسي يمكن أن تحل مشاكلهم..
    بالتعاون مع نقل حمص و قيادة الشرطة أو المرور..
    خصوصا مدارس قرية أبو دالي شرقي حمص لا تتوفر فيها وسائل نقل…