الرئيسية / التعليم في سوريا / المنهاج / خبرات تعليمية كمعلمين

خبرات تعليمية كمعلمين



خبرات تعليمية 💚…✒📚
لكي نستطيع كمعلمين أختاروا هذه الرسالة المقدسة وعملوا في هذه المهنة التي تصنف بأنها المهنة الأصعب والأكثر حساسية وأهمية من بين المهن الأخرى نظرا لتأثيراتها في مستقبل ومصير المجتمعات .
أن ننجح في تحقيق أهدافنا الدرسية بشكل متكامل ومتميز لابد لنا كمعلمين من إتقان كيفية (تقمص) شخصية الطالب ومجارات مستواه وعمره العقلي والإجتماعي ومكتسباته المعرفية الأولية البسيطة لنبني عليها فيما بعد معلوماته الجديدة .
وفي هذا مهمة تعليمية تقع على عاتق المعلم ليست بالسهلة واليسيرة لأن المعلم في الحقيقة عندما يقوم بهذا التقمص والمحاكاة فهو يتجه بشكل عكسي في سلم المعرفة قاصدا رحلة العودة من بنائه المعرفي المركب ومعلوماته المتشابكة التراكمية التي حصل عليها في دراسته الجامعية والإختصاصية إيابا قاصدا عملية تبسيط وتفكيك تلك المركبات والمفاهيم المعرفية إلى أشكالها ومراحلها ومستوياتها الأولية والبسيطة والتفصيلية . وهنا أشير إلى مناهجنا الدراسية في المرحلة الثانوية والأساسية بحلقيتها الأولى والثانية.
وبرأي الشخصي كلما كانت المرحلة العمرية للمتعلم أصغر كانت مهمة تعليمه عبر التبسيط والشرح وتفكيك المعلومة إلى مكوناتها البدائية أصعب وتحتاج إلى تركيز ودقة و مهارات ومواهب مدرسين متميزين وذو خبرة عالية المستوى .
أمنياتي لكل الزملاء في الحقل التعليمي التفوق والنجاح والتميز في أداء مهامهم التربوية والتعليمية
💚 رأي شخصي ✒/أ. هيثم سليمان /




تعليق واحد

  1. تمام