الرئيسية / طب وصحة / “سرطان الثدي يغيرك ، ويمكن أن يكون التغيير جميلاً ” يعرف ال

“سرطان الثدي يغيرك ، ويمكن أن يكون التغيير جميلاً ” يعرف ال



“سرطان الثدي يغيرك ، ويمكن أن يكون التغيير جميلاً.”

💝يعرف الأطباء أن سرطان الثدي يحدث عندما تبدأ بعض خلايا الثدي في النمو بشكل غير طبيعي. تنقسم هذه الخلايا بسرعة أكبر من الخلايا السليمة وتستمر في التراكم ، وتشكل كتلة . قد تنتشر الخلايا عبر ثديك إلى العقد الليمفاوية أو إلى أجزاء أخرى من جسمك.

💖يبدأ سرطان الثدي غالبًا بخلايا في القنوات المنتجة للحليب. قد يبدأ سرطان الثدي أيضًا في الأنسجة الغدية التي تسمى الفصيصات أو في خلايا أو أنسجة أخرى داخل الثدي.

💗بعد سرطان الجلد ، يعد سرطان الثدي أكثر أنواع السرطانات شيوعًا التي يتم تشخيصها عند النساء. يمكن أن يصيب سرطان الثدي كل من الرجال والنساء ، ولكنه أكثر شيوعًا عند النساء.

💓ساعد الدعم الكبير للتوعية بسرطان الثدي وتمويل الأبحاث في إحداث تقدم في تشخيص سرطان الثدي وعلاجه. زادت معدلات البقاء على قيد الحياة من سرطان الثدي ، كما أن عدد الوفيات المرتبطة بهذا المرض في انخفاض مستمر ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عوامل مثل الاكتشاف المبكر ، ونهج شخصي جديد للعلاج وفهم أفضل للمرض.

💞قد تتضمن علامات سرطان الثدي وأعراضه ما يلي:
-كتلة أو سماكة في الثدي تبدو مختلفة عن الأنسجة المحيطة.
-تغير في حجم أو شكل أو مظهر الثدي.
-تغييرات في الجلد فوق الثدي ، مثل التنقير.
-تقشير أو تقشر في المنطقة المصطبغة من الجلد المحيطة بالحلمة (الهالة) أو جلد الثدي.
-احمرار أو تنقر الجلد على ثديك.

💕سيدتي الجميلة يجب عليكِ زيارة الطبيب إذا وجدتِ كتلة أو تغيرًا آخر في ثديك – حتى لو كان التصوير الشعاعي للثدي مؤخرًا طبيعيًا – فحددِ موعدًا مع طبيبك لإجراء تقييم سريع.

سيداتي الجميلات..والأقوى روحاً و جسداً و صبراً💗
عندما تقومِ بإطعام إيمانكِ فإن مخاوفك سوف تموت جوعا، فإن بذور الإيمان دائما في داخلنا، وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر أزمة لتغذيتها وتشجيع نموها.
لهذا لا تخافِ من العواصف ولكن تعلمِ كيف تبحرِ بسفينتك، فلا يوجد أناس عظماء في هذا العالم بلا تحديات، وبغض النظر عن ما تقوله الإحصاءات، فهناك دائمًا طريقة ما لكل شيء. 💓
ولا تخجلِ من ندبة أو مرض لأنكِ أقوى من أي شيء يحاول أن يؤذيكِ، وعليكِ أن تعرفِ أن كل شخص لديه ندوب سواء يمكنك رؤيتها أم لا.
انظرِ لنفسك بكل فخر.💕
يارا هشام العدرا


(سماعة حكيم)