الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / سورية تحضُر للمرة الأولى في تحدي القراءة العربي بالإمارات

سورية تحضُر للمرة الأولى في تحدي القراءة العربي بالإمارات



سورية تحضُر للمرة الأولى في تحدي القراءة العربي بالإمارات

تنافس سورية للمرة الأولى في تحدي القراءة العربي بدعوة وتنظيم من الإمارات العربية المتحدة ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.
وسجل في التحدي مشاركون من مختلف المحافظات السورية وأريافها عمل على الوصول إليهم فريق عمل على مستوى الجمهورية لاستيفاء أكبر شريحة مستهدفة، واستطاع الفريق الوصول لمدارس في مناطق محررة من الإرهاب وأخرى تتخللها ظروف أمنية معينة؛ حيث انضم ١٦٠ ألف طالب لتحدي القراءة ولاسيما من إدلب التي شارك منها 487 طالباً والحسكة 211 طالباً، بالإضافة لـ 44 مشاركاً من القنيطرة و55 من درعا، إلى جانب عدد أكبر من الطلاب الذين تم إدخالهم إلى النظام الإلكتروني للمسابقة.
فيما سجل المشاركون من حلب العدد الأكبر بين الطلاب ممن أنهوا قراءة 50 كتاباً وجاءت في المرتبة الثانية دير الزور ثم حماة تليها ريف دمشق.
وضمن التجهيزات التي تشهدها الإمارات لتحدي القراءة العربي شاركت سورية في الاجتماع الذي تناول التحضير لبدء التصفيات والتي ستكون في أيار القادم على أن يتم إعلان النتائج في حفل ختامي خلال شهر تشرين الأول في الإمارات.
وقدم منسق سورية علي عباس خلال الاجتماع عرضاً بانورامياً تضمن محطات العمل في سورية منذ الإعلان عن المسابقة في تشرين الثاني 2021 وأعداد المشاركين بينهم ٧٠٠٠ أنهوا قراءة ٥٠ كتاباً، كما عرض قصص نجاح لمشاركين في التحدي من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة.








3 تعليقات

  1. وسيم علي المحمد المحمد

    .

  2. غنى بلان بلان بلان