الرئيسية / أخبار / شوارع في “عش الورور” تتصدر الإهمال !

شوارع في “عش الورور” تتصدر الإهمال !



شوارع في “عش الورور” تتصدر الإهمال ..!

دمشق – زهير المحمد

تشكو معظم شوارع حي عش الورور في برزة بدمشق من الإهمال الكبير فمنذ سنوات طويلة لم يتم إعادة تأهيلها وتعبيدها، وتتصدر شوارع حي 19 في عش الورور ذات الطبيعة الوعرة مشهد الإهمال إذ “تزين” شوارعه التي زالت عن معظمها طبقات الإسفلت عشرات الحفر لتصبح مصيدة للمارة وللسيارات العابرة.
وبحسب الشكوى التي وردت صحيفة تشرين من عدد من أهالي حي 19 في عش الورور تعاني الشوارع الرئيسة والفرعية في ذلك الحي الذي تقطنه عشرات الأسر من إهمال كبير فمعظمها يخلو من طبقات الإسفلت وبدأت تملؤها الحفر الكبيرة التي تمتلئ في جميع الفصول بالمياه الآسنة، وباتت تلك الشوارع المهملة مصيدة للمارة ولاسيما الأطفال وطلاب المدارس وكبار السن وكذلك للسيارات العابرة.
ويشير الأهالي بشكواهم التي نحتفظ بنسخة عنها بأنهم تفاءلوا كثيراً حينما بدأت ورش البلدية بأعمال تأهيل وتعبيد عدد من شوارع أحياء عش الورور القريبة من حيهم منذ فترة ليست بطويلة ولكن تفاؤلهم ما لبث أن تلاشى إذ ابتعدت الورش كثيراً عن حيهم من دون أن تكترث بتردي واقع شوارعهم، مشيرين إلى أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى لبلدية برزة ولكن للأسف لم يتم وعدهم بإيجاد حل لتردي واقع شوارعهم إذ اكتفى المعنيون في البلدية بالتذرع بعدم وجود إمكانات مالية كافية للبدء بتأهيل شوارع حيهم .
ويأمل أهالي الحي من المعنيين في البلدية ضرورة إيجاد حل لمعاناتهم المستمرة منذ سنوات طويلة والبدء بإعادة تأهيل وتعبيد شوارعهم أسوة بشوارع عدد من الأحياء المجاورة لهم و التي نفذت بها تلك الأعمال.
من جهته، أوضح رئيس بلدية برزة باسم الشيخ لـ«تشرين» بأن البلدية نفذت ووفق إمكاناتها المتاحة خلال هذه الفترة تعبيد الشارع الرئيسي في عش الورور ابتداء من الدوار باتجاه الخزان بمساحة 6000 متر مربع وتم الانتهاء من أعمال التعبيد منذ عدة أيام، مضيفاً: سيتم أيضاً المباشرة بأعمال تزفيت شارع حي دير ماما في عش الورور وتبلغ مساحته حوالي 4000 متر مربع.
وقال الشيخ: فيما يتعلق بتعبيد شوارع حي 19 بعش الورور قدمت لنا إحدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة عرضاً للمساهمة بتعبيد شوارع الحي ونقوم حالياً بالتواصل مع المنظمة للمباشرة بأعمال التعبيد التي من المتوقع المباشرة بالأعمال خلال أقرب وقت ممكن.
ونوّه الشيخ بأن ورش البلدية أنهت أعمال تعزيل كل المطريات الموجودة في “عش الورور” وذلك استعداداً لقرب موسم الشتاء.


صحيفة تشرين