الرئيسية / طب وصحة / صباح القوة الناس عندي أغاني كل أغنية ترتبط بشخص ما و

صباح القوة الناس عندي أغاني كل أغنية ترتبط بشخص ما و



صباح القوة ❤️
الناس عندي .. أغاني.. كل أغنية ترتبط بشخص ما و كل شخص يرتبط بأغنية أو أغنيتين أو أكثر .
أمي لها النصيب الأكبر من الأغاني ،تمشي و تجر خلفها تاريخاً كاملاً من الأغاني التراثية و الحديثة ، ثم لا أعرف من يأتي بعدها في المرتبة التالية .

كل أغنية تذكرني بوجه ما ، لأسباب أتذكرها أو لا أتذكرها ، و كأن الأغاني لا تحب الوحدة و الضجر ، تبحث عن وجه لتلتصق به ، تلتف حوله ، حول عنقه ، بجرأة العشاق و حسمهم اللامنطقي .

وجهي أنا مثلاً سيذكر كثيرون ممن عاشوا معي بأغاني لا حصر لها ، كل أغاني كاظم ، اسم كاظم ، كل أغاني عبد الحليم و عبد الحليم ذاته ، كل الأغاني التراثية الحورانية ، ب شيرين عبد الوهاب و كل أغانيها ، كم مرة أخطر على باب شخص آخر فقط لأنه سمع أغنية ما ، و كأن الأغنية بساط للريح تحمل أرواح الناس من هنا ومن هناك لتلتقي بأشخاص آخرين بدون حتى معرفتهم .
حتى صرت أعتقد أنه و في اليوم قد ” تتعب” في ذاكرة الأغاني عندي ، سينهار كل كياني كبيت من قشّ.

المحظوظ هو الذي يحفظ أكبر عدد من الأغاني لأنه يستحضر و بسهولة و رشاقة وجوه أحباء أكثر خلال اليوم الواحد و الساعة الواحدة .

لماذا بحب الناس الأغاني …؟؟ لأنها تُعلّق من نحب من قبة قميصه بإبرة صغيرة تغرز في لوح خشبي على مساحة حائط ذاكرتنا الحية العابثة بنا .

كل من أحبهم معلقون أمامي من قبة القميص ، أمر عليهم واحداً واحداً ، ألقي عليهم التحية و أمضي ، كل من أحبهم اختلطوا في قلبي مع الموسيقى لكي لا يموتوا أبداً فالأغاني بيننا هي طريقة الحياة فينا لتحيا أكثر .. أكثر و أطول .

د.رفيف المهنا
صباحكن خير وسعادة ❤️


(سماعة حكيم)



3 تعليقات

  1. ❤❤❤❤

  2. Almhana Rafif

  3. قناتنا على التيلغرام للمعلومات الطبية
    سماعة حكيم
    طريقك إلى المعلومة الطبية الصحيحة
    https://t.me/sammahhakim
    ،