الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / فعالية تربوية وفنية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاق

فعالية تربوية وفنية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاق



فعالية تربوية وفنية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في مدرسة سمية المخزومية الدامجة بدمشق

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وبهدف دعم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وزيادة الوعي بأهمية دورهم وتحقيق تكافؤ الفرص مع أقرانهم في العملية التعليمية، نظمت فعالية تربوية في مدرسة سمية المخزومية في المزة بدمشق، بحضور وزيري التربية الدكتور دارم طباع والشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين وأمين فرع دمشق للحزب محمد حسام السمان وأمين فرع ريف دمشق رضوان مصطفى ومحافظ دمشق عادل العلبي.
وشملت الفعالية معرض فني من أعمال الطلاب من ذوي الاعاقة في المدرسة، ومسرحية حول مفاهيم التنمر وأهمية دمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى فقرات موسيقية.
وخلال الفعالية أكد الوزير طباع أهمية الاهتمام بالأطفال ذوي الإعاقة ورعايتهم ومتابعة تعليمهم، ودور المدارس الدامجة في تمكينهم من الانخراط بالمجتمع.
بدوره أشار مدير تربية دمشق إلى أن اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، يعد فرصة لتعزيز البيئة الداعمة لهذه الشريحة من المجتمع من خلال التركيز على تقديم الخدمات التعليمية والتوعوية لتشجيعهم على الاندماج وبناء قدراتهم ومهاراتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم، مشيراً لتخصيص ١٦ مدرسة لدمج طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة موزعة على مختلف مناطق المحافظة.