الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / في الأسبوع الثاني لبدء العام الدراسي: مناقشة واقع الميدان خل

في الأسبوع الثاني لبدء العام الدراسي: مناقشة واقع الميدان خل



في الأسبوع الثاني لبدء العام الدراسي: مناقشة واقع الميدان خلال اجتماع افتراضي مع مديري التربية

بما ينمي مهارات الطلاب وشخصياتهم خاصة بعد إدراج التعلم الوجداني الاجتماعي خلال حصتين ضمن الخطة الدرسية… التأكيد على متابعة واقع الميدان بشكل مباشر خاصة من ناحية الكتب والمدرسين وغير ذلك من النقاط التي نوقشت اليوم خلال اجتماع افتراضي لوزير التربية الدكتور دارم طباع ومعاونيه ومديري المؤسسة العامة للطباعة والتخطيط والتعليم الأساسي والثانوي في الوزارة مع مديري التربية وفروع مؤسسة الطباعة بالمحافظات.
وأكد الوزير ضرورة تفعيل الأنشطة اللاصفية خاصة النوادي الرياضية من خلال جهود متكاملة تخدم العملية التربوية توصا لإقامة مباريات ومنافسات بين المدارس ثم على مستوى المحافظات ثم الجمهورية، وتنشيط المسرح المدرسي والفرق الموسيقية والكورال، وتنمية مهارات التخطيط وتوزيع الأدوار والعمل الجماعي كفريق، مشيراً لضرورة إلزام المدارس الخاصة بنسبة أبناء الشهداء وتأمين كافة مستلزماتهم، إضافة لصلاحيات مديري التربية بتنفيذ تنقلات المدرسين ضمن المحافظة بما يضمن تقريب المدرسين من أماكن سكنهم، إلى جانب تفويض محافظي ادلب والرقة فقط إعطاء اجازات بلا أجر لمدرسيهم.
وقدم مديرو التربية رؤيتهم لانطلاق العام الدراسي والمشكلات التي تواجههم وصعوبات العمل مشيرين لضرورة تضافر عمل المؤسسات المختلفة لتأمين الاحتياجات.








4 تعليقات

  1. #مناشدة_السيدالرئيس_إنصاف_المعلمين_بناة_الأجيال
    #تحديد_مركز_عمل_حق_كل_متعاقد
    #تثبيت_العقود

  2. طيب في طلاب معم يطلعلا شي وتسجيل ع تجارة موقف والفنون مستقبل زفت مع أحترامي ألكن لا وظيفة ولا مهنة ولاشي والحياة زفت والعالم مامعا تحط معاهد شو تعمل بحالا الطلاب مابعرف ليش هيك عم تعملو فينا حتى دورات خصوصية بدك كتير عليها شو يعمل الواحد؟؟؟؟!

  3. ياريت تتم مناقشة واقع المعلمين العقود ويتحدد مركز عملن ويتم العمل بمضمون كتاب رئاسة مجلس الوزراء
    المعلمين غير قادرين على تحمل هالواقع المعيشي ولازم يتم التسهيل عليهن وينتقل كل شخص لمحافظتو

  4. #مناشدة_السيدالرئيس_إنصاف_المعلمين_بناة_الأجيال
    #تحديد_مركز_عمل_حق_كل_متعاقد
    #تثبيت_العقود