الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / في مجالات تربوية متنوعة: تعزيز التعاون بين وزارة التربية وال

في مجالات تربوية متنوعة: تعزيز التعاون بين وزارة التربية وال



في مجالات تربوية متنوعة: تعزيز التعاون بين وزارة التربية والمنظمة الفلندية للإغاثة

التعاون في مجال بناء المدارس وتأهيلها، ودعم التعليم المهني، محاور نوقشت خلال اجتماع وزير التربية الدكتور دارم طباع والمدير القطري للمنظمة الفلندية للإغاثة مازن الخزوز، حيث أكد الوزير طباع أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمات الدولية بما يخدم العملية التعليمية، لافتاً إلى إنجاز الوزارة خطة لتطوير التعليم خلال ثلاث سنوات قادمة مع إمكانية تعديلها كل ستة أشهر، لكن الواقع يحتاج إلى تضافر الجهود من أجل إعادة بناء المدارس، وتأمين مستلزمات العملية التعليمية، بهدف تشجيع الأهالي للعودة إلى مناطقهم مبدياً استعداد الوزارة لتوقيع مذكرة التفاهم مع المنظمة بعد استكمال الإجراءات اللازمة.
بدوره أشاد المدير القطري الخزوز بدعم الوزارة وتعاونها، لافتاً لاهتمامها بدعم التدريب المهني، والتركيز على الأولويات التي تحددها الوزارة لاسيما في المناطق المحتاجة والريفية.
حضر اللقاء مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري، ومن المنظمة مدير البرنامج التعليمي كرم شروف، والمسؤول التعليمي علا صطوف.





تعليق واحد

  1. مساء الخير
    في مدرسة أولادي عاملين معرض للفنون وطلبوا من كل تلميذ احضار ٥٠٠ ليرة لتزيين المدرسة للضيوف القادمين من مديرية التربية ومن فترة قصيرة طلبوا ٥٠٠ لأوراق الامتحان وقبلها ٥٠٠ لسلة القمامة في كل صف مع العلم انه لدي ٣ اطفال والمديرة تبهدل اي طفل لايدفع المبلغ باحضارهم الى مكتبها