الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / كأول مدرسة تضم جناحاً لإقامة المعلمات: افتتاح مدرسة ٦ تشرين

كأول مدرسة تضم جناحاً لإقامة المعلمات: افتتاح مدرسة ٦ تشرين



كأول مدرسة تضم جناحاً لإقامة المعلمات: افتتاح مدرسة ٦ تشرين في برزة بدمشق المعاد تأهيلها بالتعاون بين وزارة التربية والسفارة الصينية

لتستوعب أكثر من ٥٠٠ طالب، ولتضم جناحاً لإقامة المعلمات… افتتحت وزارة التربية والسفارة الصينية بدمشق اليوم مدرسة ٦ تشرين للحلقة الأولى المعاد ترميمها وفرشها بمنحة مقدمة من السفارة الصينية بدمشق، بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع والسفير الصيني بدمشق فانغ بياو ومدير تربية دمشق سليمان اليونس.
وأكد الوزير أن دعم السفارة الصينية في ترميم المدارس ساهم بمعالجة الاكتظاظ الطلابي في المدارس المحيطة، إضافة لدورها في تحسين العملية التعليمية وإعادة الحياة في المناطق التي تعرضت للدمار بسبب الإرهاب، مشيراً للبدء بخطة توطين التعليم من خلال تأمين جناح كامل لإقامة المعلمات في المدرسة المذكورة.
فيما أعرب السفير بياو عن سعادته بمشاركة الصين بتأهيل المدارس وبالتالي تحسين العملية التعليمية في سورية مشيراً لاستمرار خطة التعاون في هذا المجال.
وتساهم المدرسة في إلغاء الدوام النصفي في مدرسة ٧ نيسان المجاورة، وتشكل خطوة أولى في خطة توطين التعليم وتأمين الإقامة للمعلمات من خارج دمشق، وتضمن الافتتاح عروض فنية ورياضية.








3 تعليقات

  1. بوركت جهودكم جميعاً بالتوفيق ان شاء الله

  2. بالتوفيق يارب