الرئيسية / أخبار الطقس / كيف سيكمل الطقس حتى نهاية الأسبوع ؟!

كيف سيكمل الطقس حتى نهاية الأسبوع ؟!



كيف سيكمل الطقس حتى نهاية الأسبوع ؟!
===========================
2021.08.09

اسعد الله مساءكم بكل خير

متابعينا الكرام : هطلت الأمطار بحمد الله خلال اليوم والبارحة فوق أجزاء من مناطق الساحل وأجزاء من الوسط والشمال الغربي ، وسجلت اغزر الهطولات محافظة اللاذقية وتحديدا القطيلبية برصيد ناهز 55 ملم ، كما رافق الهطولات انخفاض واضح في درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها .

هذا ومن المتوقع أن تسود البلاد من يوم غد الثلاثاء وحتى الجمعة اجواء صيفية عادية شبه مستقرة مع فرص ضعيفة لهطول زخات محلية وعابرة من الأمطار الرعدية الخفيفة ستتركز فوق أجزاء من الساحل والوسط والشمال .

🌡اما بالنسبة لدرجات الحرارة فسيطرأ ارتفاع خفيف عليها بدءا من الثلاثاء وحتى نهاية الاسبوع ولتصبح حول الى أعلى من معدلاتها العامة بقليل ، وتتراوح حول ال30 درجة مئوية فوق السواحل وحول ال 40 درجة مئوية فوق المناطق الشرقية والجزيرة ، وفي أواسط الثلاثينيات مئوية فوق مناطق الشمال والوسط والجنوب والعاصمة دمشق.

⚠️ اخيرا ً وبحسب تحليلاتنا والمعطيات المتوافرة لدينا، فمن المتوقع أن يتشكل فوق البحر الأسود خلال الأيام المقبلة اضطراب جوي  قد يتطور الى عاصفة ماطرة قوية او مابات يُطلق عليه البعض مؤخرا ً مصطلح ” اعصار مصغر ” كالذي سبق ورايناه في البحر المتوسط خلال العامين الماضيين نتيجة دفء المياه السطحية بسبب تعاقب موجات الحر ، وهذا الاضطراب أو العاصفة المطرية ستكون محملة بكتلة امطار ضخمة ومصحوبة بالعواصف الرعدية العنيفة وتساقط لحبات البرد ( الصورة المرفقة ) ستؤدي بلا شك لتشكل السيول و الفيضانات فوق عدد من دول البحر الأسود .

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة



26 تعليق

  1. اسماعيل كريم القطلبي

    ..

  2. تم

  3. الحمد لله

  4. حمزة أبو العباس

    جزاك الله خيرا….بالفعل هطلت امطار على مدينه مصياف نهار البارحة

  5. Hàssán B Sàkkoùr

    الله يقويك

  6. يعطيك العافيه دكتور

  7. الملاك الأبيض

    .

  8. …..

  9. علي الحمادة

  10. جزاك الله خيرا

  11. شكرا جزيلا

  12. ابو عبدالله الحمري

    تم

  13. تم

  14. لكم جزيل الشكر

  15. شكرا جزيلا

  16. ان شاء الله سيصل جزء من هذا الاضطراب الى منطقتنا الاسبوع القادم وسيتطور اكثر باذن الله لاموجات حر قادمة الى منطقتنا باذن الله

  17. تم

  18. الله واكبر

  19. احمد ابو عبدو

    تم