الرئيسية / أخبار / لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم

لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم



لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم

حاتم شحادة

انعقدت الجمعية العمومية للاتحاد السوري لكرة القدم في مقر الاتحاد في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق، وتم خلال الاجتماع التصويت على قبول استقالة رئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم، والموافقة على تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير العمل مدتها 3 إلى 6 أشهر وبعدها تتم الدعوة إلى مؤتمر انتخابي.
وتضم اللجنة المؤقتة توفيق سرحان رئيساً وكلاً من نبيل السباعي وعبد الحميد الخطيب وأحمد قوطرش وياسر لبابيدي أعضاءً.
وأوضح رئيس اللجنة توفيق سرحان أنه تم اختيار 4 من كوادر اللعبة ممن لهم باع في العمل الإداري والفني في كرة القدم السورية ليكونوا أعضاءً في اللجنة، وأعرب عن أمله في أن تتم الدعوة لمؤتمر انتخابي لكرة القدم في أقصر فترة ممكنة، لافتاً إلى أن أعضاء اتحاد كرة القدم السابق يحق لهم الترشح لانتخابات الاتحاد المقبل عكس أعضاء اللجنة المؤقتة الذين لا يحق له الترشح.
وعدّ سرحان أن وضع اللعبة يحتاج إلى إعادة النظر في الكثير من الأمور التي تساعد على تحسين نتائجها، لافتاً إلى وجود خلل مادي يتمثل في وجود دين قدره 180 مليون ليرة على الاتحاد السابق لمصلحة فنادق ومؤسسات مختلفة، بينما المبلغ المتوافر من العملات الصعبة الموجود في خزينة الاتحاد لا يكفي لسفر منتخب واحد.
وكشف سرحان أنه لن يكون هناك أي تعديل على الكوادر الفنية والإدارية في المنتخبات ما قد ينعكس سلباً عليها لاسيما أنه لا تفصلنا إلا فترة قصيرة عن الاستحقاقات المقبلة وخاصة مباراتي منتخبنا أمام إيران والعراق في تصفيات كأس العالم والتي قد تعيدنا إلى أجواء المنافسة في المجموعة.
وأشار سرحان إلى أنه ستتم معالجة مشكلة وجود فائض في الكوادر الفنية والإدارية التي ترافق المنتخبات في سفرها والتي لا تتسبب في وجود نفقات مالية زائدة فقط وإنما قد تسبب إرباكات فنية في المنتخبات.
وأكد سرحان أن حقوق نقل مباريات الدوري السوري يجب أن توزع بعدالة على الأندية.
وكانت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة برئاسة المهندس توفيق سرحان قد دعت 3 مندوبين من كل نادٍ من أندية الدرجة الممتازة ومندوباً واحداً لأندية الدرجة الأولى واثنين من كل لجنة فنية في المحافظات ومندوباً واحداً لكل من رابطة الحكام والمدربين واللاعبين المحترفين.
ويأتي انعقاد هذا المؤتمر على خلفية النتائج المتردية لمنتخب نسور قاسيون في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 وحلوله في المركز الأخير بعد 4 جولات من مرحلة الذهاب وتعادل وحيد مع الإمارات و3 خسائر مع إيران وكوريا الجنوبية وآخرها مع المنتخب اللبناني بعد أداء متواضع جداً وباهت.


صحيفة تشرين