الرئيسية / كهرباء وإلكترونيات / لكل شيء في الكون عمر ينتهي عنده إلا الله… عمر الشمس حوالي 10
مختلف
مختلف

لكل شيء في الكون عمر ينتهي عنده إلا الله… عمر الشمس حوالي 10



لكل شيء في الكون عمر ينتهي عنده إلا الله…
عمر الشمس حوالي 10 مليارات سنة و لكنها في النهاية ينتهي عمرها و تموت …
عمر السلحفاة البحرية 300 سنة و تموت..
الإنسان له عمر و ينتهي ..العمر غير محدد… قد يكون 20 او 30 أو… و في النهاية ينتهي ..لا تستطيع أن تقول لماذا مات في العشرين أو الثلاثين ..هو انتهى عمره و خلص.
و لكن عمر البطارية لا يكون بالساعات و الأيام… عمرها يكون بعدد دورات الشحن ..أي عدد مرات الشحن و التفريغ التي استعملتها بها ..
العمر الزمني للبطارية مقياس غير صحيح أبداً…عمرها يشبه عمر عبوة معجون الأسنان ..كلما استعملتها أكتر انتهت بزمن أقل.
العمر الحقيقي يتعلق بجودة البطارية أولاً و ملاءمتها للوظيفة التي تعمل بها ، و بكمية استهلاكها اليومية… كيفية الشحن… كمية الشحن… كمية التفريغ ..كيفية التفريغ… إذا كانت سائلة هل من باعك إياها وضع ماء مقطر أم ماء حنفية أم ماء من برميل أسيد تفريغ البطاريات المهترئة ..
يجب أن تؤمن أن عمر البطارية انتهى و حان وقت التبديل ..مثلما تؤمن أن البشر يموتون و لا يعودون للحياة..
و لكن تختلف البطارية عن البشر أن عمرها يمكن تطويله ما أمكن بينما عمر البشر تابع للقدر.
عندما تشتري بطارية سيارة مغلقة و تستعملها مع انفرتر فأنت حكمت عليها بالموت السريع ..هي قد تعيش في السيارة 5 سنوات و لكن على الانفرتر لن تعيش لبضعة شهور…. و إذا استعملتها مع لدات فقط قد تعيش لفترة أطول ..شهور او سنة على الأكثر ..هنا تموت البطارية بسبب الجهل ..و الصح ان تشتري بطارية خاصة باستعمال الانفرتر.
عندما تشتري بطارية صغيرة و تحملها كمية كبيرة من الحمولات فتتفرغ لنهايتها ثم تشحنها. ..أنت حكمت عليها بالموت السريع ..أتعبتها سريعاً.
عندما تضع شاحن ترنس لا يمكن ضبط أمبيره مع بطارية مغلقة و لو كانت أفضل الانواع ..أنت تقتلها بفعلتك هذه…
عندما تشحن بطارية لساعة ثم تستهلكها لخمس ساعات ..هي تتعب و تمرض و لكن لا تخبرك إلا عندما تنهار…
هناك من يقول كانت البطارية تعيش عندي 4 سنوات و الآن لا تعيش لأكثر من 8 أشهر… نعم ..كانت الكهرباء تأتيك 4 ساعات و تفصل ساعتين ..الآن تأتيك ساعة و نصف و تفصل خمسة… هذا غير ذاك ..هناك تشحن اكثر من التفريغ و هنا تفرغ أكثر مما تشحن ..
نعم سينتهي عمر البطارية و تموت ..و لكن يمكنك إطالة عمرها ما أمكن من لحظة الشراء و حتى لحظة مثواها الأخير عند مشتري البطاريات المعطلة بالكيلو.


تعليق واحد

  1. اللهم اطل عمر بطارياتنا