الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / للحد من تداعيات الزلزال وآثاره: ورشة عمل حول الوقاية من انتش

للحد من تداعيات الزلزال وآثاره: ورشة عمل حول الوقاية من انتش



للحد من تداعيات الزلزال وآثاره: ورشة عمل حول الوقاية من انتشار الأمراض السارية في مراكز الايواء باللاذقية

حرصاً على صحة وسلامة العائلات المتضررة جراء الزلزال والمتواجدين في مراكز الإيواء بمدارس اللاذقية، أقامت وزارة التربية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومشاركة مديرية الصحة العامة في اللاذقية ورشة عمل لأطباء وممرضات دائرة الصحة المدرسية بهدف التأكد من توافر البيئة الفيزيائية السليمة والآمنة في مراكز الإيواء ،ومنع انتشار الأمراض السارية والمعدية فيها.
وأوضحت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي خلال الافتتاح أنه سيتم في الورشة مناقشة موضوعات النظافة العامة والشخصية، ووسائل الوقاية من انتشار العدوى بالأمراض السارية لاسيما التهاب الكبد الوبائي والكوليرا والقمل والجرب واللايشمانيا، منوهة الى أنه ستركز الورشة على الصحة البيئية خلال الكوارث والزالزل، ودور المدرسة والمجتمع المحلي في التصدي للأوبئة.
وأكد مسؤول شؤون الصحة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدكتور خلدون جباوي أهمية الورشة لاسيما في هذه الفترة للحد من انتشار الأمراض السارية والمعدية، فضلاً عن الأمراض المنقولة بالماء والغذاء والهواء والحشرات في مراكز الإيواء، لافتاً إلى دور التثقيف الصحي في تعزيز الصحة العامة ومنع انتشار الأمراض.







3 تعليقات

  1. فعالية قيمة ومثمرة غنية بالمعلومات الصحيةالمفيدة لعملنا في مراكز الايواء وكل الشكر والتقدير لوزارة التربية ممثلة بالدكتورةهتون الطواشي ولكوادر الصحة المدرسية والصحة العامة وللدكتور خلدون جباوي ممثل الصليب الاحمر وللدكتور عاطف الطويل مدير الامراض السارية في وزارة الصحة ودمتم بخير

  2. الله يعطيكم العافية مهمة كبيرة وإنسانية بارك الله بمجهودك أختي رماح

  3. مهمة إنسانية قيمة ومفيدة. شكرا دكتورة هتون. شكرا منظمة الصليب الأحمر. الدكتور خلدون جباوي. والدكتور عاطف الطويل.