الرئيسية / أخبار الطقس / ماالطقس المتوقع للاسبوع الثالث من تشرين 1

ماالطقس المتوقع للاسبوع الثالث من تشرين 1



ماالطقس المتوقع للاسبوع الثالث من تشرين 1
===========================
2021.10.14

متابعينا الكرام : يتوقع أن تسود المناطق الداخلية من البلاد اجواء مستقرة طيلة الاسبوع المقبل ، بينما تكون الأجواء فوق مناطق الساحل غير مستقرة ومتقلبة من الأحد حتى الخميس مع فرص لهطول زخات امطار متفرقة فيها وعلى فترات .

💠 في التفصيلات :
=============
خلافا ً لما تناقلته الكثير من صفحات ومواقع التواصل ومنذ اسبوع عن حركة المنخفض الجوي العالي الفعالية والمتمركز وسط المتوسط وجنوب اليونان شرقا ً باتجاه سوريا ، إلا أن خطة سير ذاك المنخفض قد رسمت لها طريقا ً مغايرا ً باتجاه الشمال الشرقي ستسلكه خلال اليومين المقبلين ، بينما تبقى سوريا ودول شرق المتوسط تحت تأثير منطقة من الضغط الجوي المرتفع مع اجواء مستقرة وحارة نسبيا ً خلال اليومين القادمين .

هذا ومن المتوقع أن تتأثر سوريا وبدءا من يوم الاحد ببقايا الكتل الباردة نسبيا والرطبة المرافقة للاطراف الجنوبية لذاك المنخفض على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي ستؤدي إلى اجواء خريفية مائلة للبرودة ليلا ومعتدلة نهارا ، مع فرص لهطول زخات من الأمطار المتفرقة وعلى فترات ستتركز على السواحل و تستمر لنهاية الاسبوع.

🌡تكون درجات الحرارة خلال يومي الجمعة والسبت أعلى من معدلاتها العامة بقليل وتتراوح في بداية الثلاثينيات في الداخل ومابين 29 -27 درجة مئوية على السواحل، ثم تصبح حول الى أدنى من معدلاتها بقليل من الأحد وحتى الخميس وفي أواسط العشرينيات مئوية في الداخل وبداية العشرينيات على السواحل.

🌊🌬 أخيرا تنشط الرياح الغربية والجنوبية الغربية ايام الأحد والاثنين والثلاثاء مع هبات متوسطة احيانا تصل سرعتها حتى 50 كم / سا في ويرتفع معها موج البحر لحدود متر واحد فقط .

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة



31 تعليق

  1. عصام عكاري أبو عبادة

    ….

  2. نجوى ام رامي

    مسا الخير

  3. يعطيك العافية

  4. مشكورة جهودكم

  5. ابراهيم ابراهيم

    مشكور دكتور

  6. شكرا جزيلا دكتور

  7. الله يعطيك العافيه استاذ

  8. مشكور يا دكتور

  9. ايمن ابو علي

    تم

  10. محمود المحمد الياسين

    تم

  11. وفقكم الله

  12. شكرا دكتور

  13. تم

  14. شكرا دكتور يا سر

  15. فراشة الربيع

    يعطيك العافيه

  16. مشكور دكتور

  17. الله يبعت الخير

  18. تم

  19. خير

  20. يسعد اوقاتك دكتور ياسر

  21. رائد ابو ابراهيم

    شكرا يادكتور

  22. مشكور

  23. جزاكم الله خيرا وبارك فيك

  24. ….

  25. شكرا