الرئيسية / أخبار الطقس / ماالطقس المتوقع للاسبوع المقبل ؟؟!!

ماالطقس المتوقع للاسبوع المقبل ؟؟!!



ماالطقس المتوقع للاسبوع المقبل ؟؟!!
=======================
2021.12.02

متابعينا الكرام : أجواء خريفية مستقرة يومي الجمعة والسبت والاثنين والثلاثاء ، والأحد حالة عدم استقرار جوي مع فرص لهطول زخات من الأمطار ستتركز فوق السواحل، أما الأربعاء والخميس فتتاثر البلاد باضطراب جوي مع فرص لهطول امطار رعدية متفرقة وعلى فترات.

✳ في التفصيلات :
=============
استقرت الاجواء وانحسر تأثير المنخفض الجوي كليا على البلاد مع صباح اليوم الخميس بعدما سجل هطولات مابين الضعيفة والمتوسطة ، تركز اغزرها فوق جبال الساحل وريف حمص وحماه الغربيين فسجلت القدموس هطول 51 ليتر / متر مربع ، كما سجلت كل من مصياف وقلعة الحصن قرابة 40 ليتر/ متر مربع .

هذا ومن المتوقع أن تستمر الأجواء المستقرة الخريفية ( الدافئة نسبيا نهارا والمائلة للبرودة ليلا والباردة فوق المرتفعات ) يومي الجمعة والسبت ، يعقبها يوم الاحد حالة من عدم الاستقرار الجوي مع توقع هطول زخات من الأمطار الرعدية ستتركز على مناطق الساحل والجبال الغربية عموما ً ، ثم تعود الأجواء للاستقرار يومي الاثنين والثلاثاء قبل أن تتأثر البلاد باضطراب جوي يومي الأربعاء والخميس مع توقع لهطول زخات من الأمطار الرعدية المتفرقة وعلى فترات .

🌡تبقى درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء حول الى أعلى من معدلاتها العامة بقليل وتتراوح مابين 17 – 15 في الداخل ومابين 21 – 18 على السواحل ، أما ليلا ً فمن المتوقع أن تتراوح خلال هذه الليلة والليلة المقبلة مابين 7 – 5 درجات مئوية وتتدنى فوق الجبال لأقل من ذلك مع اجواء باردة .

🌊🌬 الرياح متقلبة خفيفة السرعة يوم الجمعة ، تتحول إلى شرقية يوم السبت مع هبات متوسطة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

⚠️أخيرا ً المخطط المرفق هو لتوزع الضغوط الجوية خلال الأيام الخمسة القادمة، وفيه نلاحظ تركز المنخفضات الجوية فوق مناطق الضد في غرب القارة الأوربية وحتى جنوبها.

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة



38 تعليق

  1. متابعه

  2. شكراً لكم
    الله يبعث الخير

  3. الله يجزاك خير دكتور

  4. ابىراهيم المعلم

    بارك الله بكم

  5. شكرادكتور

  6. .كل الشكر

  7. الله يبعث الخير يا رب العالمين

  8. تم

  9. انعام ام محمود العبدلله

    شكرا

  10. عبدالله خليل

    الحمدلله

  11. مدحت القهوجي

    شكرادكتور

  12. ركن الدين حسين أبوأحمدمحو

    جزاكم الله كل خير دكتور الله يبعث الخير

  13. شكرا

  14. ساطع ديوب ابو الزين

    شكرا دكتور

  15. ابو عمار محمد نعمان

    مشكور الله يبعث الخير

  16. كل الشكر والتقدير

  17. تم

  18. تمام عوده عوده

    شكرا لجهودكم المبذولة والله يبعت الخير

  19. يعطيك العافيه دكتور ياسر وشكرا لجهودكم

  20. مدين ابو جعفر

    شكرا

  21. دمتم بخير

  22. والله ماشفنا ولا نقطه مطر نزلت وين المنخفضات

  23. تم

  24. كل الشكر الله يبعت لخير

  25. ابو علي محمد

    تم

  26. شكرا دكتور

  27. شكرا لجهودك دكتور

  28. •اللّـہ̣̥ يبعت الخير

  29. ماهو سبب حبس المطر في بلادنا الى هذا اليوم هل هو المناخ ام المعاصي ..

    أن سبب حبس المطر هو الذنوب والمعاصي ؛ فإنه ما نزل بلاء إلا بذنب ، ولا يُرفع إلا بتوبة ، وهذا قد قرره الله تعالى في القرآن الكريم كثيراً , ومن ذلك :

    قوله تعالى : (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) الروم/41 .

    وقال تعالى : (وَأَنْ لَوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُمْ مَاءً غَدَقًا) الجن/16 .

    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رضي الله عنه قَالَ : أَقْبَلَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ : (يَا مَعْشَرَ الْمُهَاجِرِينَ ، خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ :

    لَمْ تَظْهَرِ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا إِلاَّ فَشَا فِيهِمُ الطَّاعُونُ وَالأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلاَفِهِمُ الَّذِينَ مَضَوْا .

    وَلَمْ يَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِلاَّ أُخِذُوا بِالسِّنِينَ وَشِدَّةِ الْمَؤُنَةِ وَجَوْرِ السُّلْطَانِ عَلَيْهِمْ .

    وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ إِلاَّ مُنِعُوا الْقَطْرَ مِنَ السَّمَاءِ ، وَلَوْلاَ الْبَهَائِمُ لَمْ يُمْطَرُوا .

    وَلَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ وَعَهْدَ رَسُولِهِ إِلاَّ سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ .

    وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلاَّ جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ) .

    رواه ابن ماجه (4155)
    .

    وقال مجاهد رحمه الله : إن البهائم تلعن عصاة بني آدم إذا اشتدت السَنَة – أي : القحط – وأمسك المطر , وتقول : هذا بشؤم معصية ابن آدم .

    ومن أقوال المعاصرين :

    قال الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله – يذكِّر المسلمين بتأخر نزول المطر وسبب ذلك – :

    فقد رأيتم الواقع ، وهو تأخر نزول الغيث عن إبانه ، وقحوط المطر وعدم مجيئه في أزمانه ، ولا ريب أن سبب ذلك هو معاصي الله ، ومخالفة أمره ، بترك الواجبات ، وارتكاب المحرمات .
    قال الله تعالى : ( وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ ) هود/ 52 .

    قال القرطبي رحمه الله :

    وقد استسقى نبيُّنا محمد صلى الله عليه وسلم ، فخرج إلى المصلَّى متواضعاً ، متذللاً ، متخشعاً ، مترسِّلاً ، متضرعاً ، وحسبك به ، فكيف بنا ، ولا توبة معنا ، إلا العناد ، ومخالفة رب العباد ، فأنَّى نُسقى ؟! لكن قد قال صلى في حديث ابن عمر : ( وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِم إِلاَّ مُنِعُوا القَطْرَ مِنَ السَّمَاءِ ، وَلَوْلاَ البَهَائِم لَمْ يُمْطًروا ) الحديث .

    ” تفسير القرطبي ” ( 1 / 418 ) .

    وإذا قدَّر الله تعالى المطر والرزق لبلد ، أو قوم عصاة غير تائبين ، أو كفار غير مسلمين : فلحكَم جليلة ، وأسباب عديدة ، منها : استدرجهم بالخيرات لزيادة العذاب عليهم يوم القيامة ، ومنها : أنه من أجل البهائم ، لا من أجلهم هم ، وإذا حصل ذلك : صارت البهائم حينئذٍ خيراً منهم .

    قال المناوي رحمه الله :

    أي : لم يُنزل إليهم المطر ؛ عقوبةً ، بشؤم منعهم للزكاة عن مستحقيها ، فانتفاعهم بالمطر إنما هو واقع تبعاً للبهائم ! فالبهائم حينئذ خيرٌ منهم ! وهذا وعيد شديد على ترك إخراج الزكاة أعظِم به من وعيد .
    .

  30. شكرا دكتور

  31. مشكور

  32. إبراهيم زهيه

    إن شاء الله يسعد أوقاتكم بكل الخير

  33. جزاااكم الله خيرا

  34. وردة المانشوي

    لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  35. الله يرحمنا برحمته

  36. دكتور إذا سمحت هل الاضطراب. يوم الاربعاء القادم يكسر حالة الجفاف في منطقة الجزيرة.لان الوضع صدقا كارثي. خصوصا الثروه الحيوانية بسبب غلاء الأعلاف وقلتها وهذا ادى إلى بيعها بأسعار زهيده

  37. شكرا لجهودكم