الرئيسية / أخبار الطقس / ماهي آخر المستجدات على الحالة الجوية؟!

ماهي آخر المستجدات على الحالة الجوية؟!



ماهي آخر المستجدات على الحالة الجوية؟!
===========================
2021.11.29

متابعينا الكرام : منخفض جوي ماطر خفيف إلى متوسط الشدة ترافقه رياح نشطة يبدأ تأثيره مساء الثلاثاء وينتهي صباح الخميس ، تليه اجواء مستقرة حتى يوم الاحد حيث من المتوقع ان تبدأ فعالية ماطرة جديدة.

✳ في التفصيلات :
=============
نهار غد الثلاثاء ونحن على ابواب كانون اول يودعنا شهر تشرين ثاني بأجواء مستقرة دافئة مع شذوذات حرارية ايجابية مرتفعة عن معدلاتها ومؤشر احترار عالي ( اللون الأصفر والأحمر في المخطط الأول ) …
لكن مع ساعات مساء الثلاثاء ومع اقتراب منخفض جوي من منطقة شرق المتوسط يتوضع مركزه فوق البحر الأسود ، تبدأ الفعالية الجوية بالظهور فوق المناطق الساحلية بزخات امطار متفرقة وعلى فترات يصاحبها الرعد احيانا ً ، ثم لا تلبث أن تنتشر مع ساعات صباح وظهر الأربعاء نحو معظم مناطق الداخل وتصل لمنطقة الجزيرة والمناطق الشرقية في فترة مابعد ظهر ومساء الأربعاء مع تراجع الفعالية فوق معظم مناطق الجانب الغربي من البلاد إلى أن تتوقف الهطولات كليا مع صباح يوم الخميس وتميل الأجواء نحو الاستقرار وتستمر حتى يوم الاحد حيث من المتوقع ان تبدأ فعالية جوية ماطرة جديدة غير شاملة .

اذا ً منخفض جوي بارد خاطف ذو فعالية متوسطة على السواحل وغرب حمص وحماه وشمال الرقة والحسكة وفعالية خفيفة الى ضعيفة على بقية المناطق ،مع قيم ضغط جوي تتراوح مابين 1013 – 1007 هيكتو باسكال.

🌡غدا الثلاثاء تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 10 – 5 درجات مئوية وتتراوح فوق مناطق الداخل والساحل مابين 27 – 23 درجة مئوية ، ثم يطرأ عليها انخفاض واضح يومي الأربعاء والخميس ولتصبح حول الى أدنى من معدلاتها العامة بقليل .

🌬🌊 تنشط الرياح الغربية والجنوبية الغربية يومي الثلاثاء والأربعاء، مع هبات قوية ظهر الاربعاء ( المخطط الثاني المرفق ) تصل سرعتها لحدود 80 – 60 كم / سا ويرتفع معها موج البحر لحدود 3 أمتار .

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير



د.ياسر عاجوقة



32 تعليق

  1. كل الشكر دكتور ياسر

  2. أبراهيم ابو خليل

    .

  3. كل الشكر …

  4. شكرا لكم

  5. محمود شهد شهد

  6. شكرا

  7. الله يبعت الخير يارب

  8. هيفاء النقري

    ،،

  9. الله يعطيك الف عافية دكتور

  10. محمود الأسعد

    تم

  11. شكرا

  12. تم

  13. ابراهيم ابراهيم

    يارب

  14. الحمد لله رب العالمين

  15. شكرا دكتور

  16. الله يبعت الخير

  17. شكرا

  18. حيدر علوش العزاوي

    تم

  19. الله يبعت الخير

  20. الله يبعت الخير

  21. ……شكراً لك

  22. شكرا دكتور

  23. الله يبعت الخير يا رب

  24. الله يبعت الخير للجميع

  25. سدرة المنتهى

    تم

  26. سراب الصحراء

    الله يبعت الخير

  27. شكرااا