الرئيسية / أخبار الطقس / متى ستتراجع الموجة الحارة ؟؟!!

متى ستتراجع الموجة الحارة ؟؟!!



متى ستتراجع الموجة الحارة ؟؟!!
=====================
2023.08.17

أسعد الله مساءكم بكل خير

متابعينا الكرام : يستمر تأثر البلاد بموجة حارة خفيفة إلى متوسطة الشدة حتى يوم السبت ، ثم تصبح الأجواء مابين الحارة والحارة نسبيا بقية أيام الأسبوع.

في التفصيلات :
============
طرأ تراجع ملحوظ في شدة الموجة الحارة التي أثرت على البلاد منذ بداية الأسبوع فبعدما تراوحت درجات الحرارة في حماه وحلب مابين 46 – 47 يومي الأحد والاثنين تراوحت اليوم الخميس مابين 40 – 42 درجة مئوية .

يتوقع أن يستمر تأثير تلك الموجة الحارة وبشدة مابين الخفيفة والمتوسطة حتى يوم السبت مع درجات حرارة ستكون في بداية الأربعينيات مئوية فوق مناطق الشمال والوسط والجنوب ، ومابين 43 – 44 فوق مناطق الجزيرة والشرقية .
ثم يطرأ على درجات الحرارة انخفاض بمقدار درجتين الى ثلاث درجات بدءا من يوم الأحد في 20 آب وتتحول الاجواء إلى صيفية مابين الحارة والحارة نسبيا وعموما ستتراوح درجات الحرارة مابين نهاية الثلاثينيات مئوية وبداية الاربعينيات مئوية فوق مناطق الداخل بينما ستكون في اوائل الثلاثينيات مئوية فوق المناطق الساحلية.

تكون الرياح خلال الأيام الثلاثة المقبلة غربية مع هبات متوسطة أحيانا تصل سرعتها لحدود 40 – 50 كم / سا ويرتفع معها موج البحر لحدود نصف متر فقط .

أخيرا ً لابد لنا من الإشارة إلى أن درجات الحرارة فوق العاصمة دمشق قد تتأخر بالتراجع حتى نهاية الأسبوع وذلك يعود لعدة عوامل منها جوية وجغرافية وأخرى بيئية عمرانية سكانية تتعلق بعامل التهوية والغطاء النباتي والنظام العمراني والاشعاع الحراري الليلي الخ

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة



21 تعليق

  1. عبدالله الموسى

    ومنبج شو وضعها

  2. علي الحماده

    تم

  3. محمد الصالح

    تم

  4. محمد احمد ديب

    الله يعطيك العافية

  5. شكرا جزيلا دكتور

  6. باسل سليمان

    ….

  7. Ghena Helwani

  8. علاء محمد

  9. يوسف المصري

    بارك ألله فيك دكتورنستفيد من معلوماتك لكثير

  10. حسين البارودي

    تم

  11. حياك الله دكتور

  12. ….

  13. غيداء ناصيف

    تم

  14. محمد الضامن

    مشكور

  15. مشكور دكتور

  16. عبدالستار عباس

    تم