الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / مناقشة آلية تطوير العلاقات التربوية السورية الروسية

مناقشة آلية تطوير العلاقات التربوية السورية الروسية



مناقشة آلية تطوير العلاقات التربوية السورية الروسية

مجموعة من المحاور التربوية والتعليمية منها واقع تدريس اللغة الروسية في سورية، وتطوير قدرات مدرسيها، وتفعيل تبادل الطلاب والمدرسين بين سورية وروسيا نوقشت اليوم خلال لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع مع وفد منظمة اتحاد العالم المسيحي المتمثل برئيسها أليكسي تشركيزوف، حيث أكد الوزير طباع أهمية تفعيل الزيارات الطلابية والتدريسية بين البلدين بهدف تبادل الخبرات التربوية والثقافية، والعمل على إعداد مدرسي اللغة الروسية وتأهيلهم نظراً لتزايد الإقبال على دراستها.
بدوه أكد تشركيزوف وجود العديد من الفعاليات التربوية والتعليمية التي يجري دراسة إمكانية تنفيذها في سورية، والتخطيط لمتابعة افتتاح شعب لتدريس اللغة الروسية عن بعد، وإقامة مخيمات للأطفال على الأراضي الروسية، ومتابعة تدريب مدرسي اللغة الروسية.
حضر اللقاء أعضاء المنظمة قسطنطين ماتشولكا، وجورج بنود، وبابين ابرويان، ومدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري.





3 تعليقات

  1. يا ريت تشتغلو على هالموضوع لأن اللغة كثير ممتعة❤️

  2. Abdalkader Owied Khalil

    دول العالم الاخرى تهتم بتعليم اللغة الأجنبية وبالاخص الانكليزية والفرنسية والإسبانية والإيطاليةونحن بسورية ممثلة بوزارة التربية تعمل على نشر الروسية والفارسية كخطة سياسية ملزمة للطلاب
    شتان مابين اللغات الحية واللغةالروسية والفارسية والتي لاتتجاوز حدود دولتيهما