الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / من أجل رياضة مدرسية متألقة: خطة لبطولة مدرسية لكرة السلة بال

من أجل رياضة مدرسية متألقة: خطة لبطولة مدرسية لكرة السلة بال



من أجل رياضة مدرسية متألقة: خطة لبطولة مدرسية لكرة السلة بالتعاون بين وزارة التربية والاتحاد السوري لكرة السلة

خطوات عملية تساهم في الوصول لتنظيم بطولة مدرسية بكرة السلة، والاتفاق على آلية تعزيز ونشر الثقافة الرياضية لدى الطلاب…محور اجتماع اليوم الذي عقد بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع ورئيس الاتحاد السوري لكرة السلة طريق قوطرش.
وأكد الوزير أهمية التشاركية لتنظيم العمل والتعاون من خلال لجنة مركزية تضع خطة لبطولة تبدأ من المدارس ثم المناطق تنتقل بعدها للمحافظات لتصل إلى بطولة على مستوى الجمهورية، والاتفاق على إنشاء نواد رياضية في عدد من المدارس وتأهيلها لذلك.
وبيّن قوطرش استعداد الاتحاد لكل الخطوات التي تساهم في تنمية مهارات الطلاب في هذا المجال ونشر الثقافة الرياضية لدورها في الحفاظ على صحة الجسد والعقل.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مركزية من الطرفين تبدأ عملها بتنظيم المنافسات المدرسية والتعاون لتأهيل بعض ملاعب المدارس في عدد من المحافظات، ودعم الموهوبين في هذا المجال وتشجيعهم.
حضر الاجتماع مديري التربية الرياضية والتنمية الإدارية في الوزارة وعدد من أعضاء الاتحاد السوري لكرة السلة.






3 تعليقات

  1. نفاق لا طائل منه.

  2. لك ركزوا ع جوهر العملية التربوية هي جيل الوجدان اللي بيتبهدل بسببو المدرس

  3. هناك ظلم في القانون الذي يمنح الاوائل على القطر في كل مهنة بالتسجيل في الهندسات وهو شرط ان يكون ناجح في المهنة 15 طالب في المحافظة وهذا فيه ظلم واجحاف بحق الطلاب الاوائل على القطر ولا يتوفر شرط ال 15 طالب بحيث لايحق لهم لتسجيل في الهندسات بشكل مباشر.
    يعني بشكل اوضح الطالب الاول على القطر في مهنة اللحام وتشكيل المعادن من حمص لا يحق له التسجيل في الجامعة لأنه لم ينجح في حمص سوى عشر طلاب في مهنة اللحام وتشكيل المعادن يعني شرط ال15 طالب ناجح في المهنة غير متوفر وبالوقت نفسه الطالب الثاني على القطرمن حلب حيث يتوفر شرط ال15 طالب ناجح وبالتالي يحق له التسجيل في الهندسة والطالب الثالث على القطر مثلا من طرطوس يحق له التسجيل في الجامعةأيضا لتوفر شرط ال 15 طالب ناجح في محافظته، يعني الطالب الاول على القطر لا يحق له التسجيل في الجامعة بينما الثاني الثالث يسجلون فهل هذا منطقي وعادل للطلاب،
    نرجو إلغاء شرط ال15 طالب ناجح في المهنة حتى يحق للطالب التسجيل في الجامعة إذا كان من 3% الاوائل.