الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / من داريا بريف دمشق: متابعة الواقع التعليمي والتربوي بعد تأهي

من داريا بريف دمشق: متابعة الواقع التعليمي والتربوي بعد تأهي



من داريا بريف دمشق: متابعة الواقع التعليمي والتربوي بعد تأهيل عدد من مدارسها وعودة الطلاب إليها

بعد ترميم ثانوية الغوطة الغربية في داريا بريف دمشق وإعادتها للعمل مع بداية العام الدراسي الحالي لتستوعب ١١٠٠ طالب من الصف السابع حتى الثالث الثانوي وخلال جولة لوزير التربية الدكتور دارم طباع ومحافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران ومدير تربية ريف دمشق ماهر فرج وعضو مجلس الشعب شفيق العزب وعدد من فعاليات المجتمع المحلي اليوم في عدد من المدارس للاطلاع على واقع العملية التعليمية فيها.
أكد الوزير أهمية الحفاظ على البيئة المدرسية، ودور التعلم الوجداني الاجتماعي في تنمية شخصية الطلاب ومهاراتهم، مشيراً أن تعزيز القيم والهوية الوطنية لدى الطلاب أساس لبناء المجتمع، معتبراً أن عودة تلك المدارس للعمل في المناطق التي تعرضت لدمار وهجرة تعكس الحرص على استمرار التعليم والوعي بأهميته، وذلك بالتعاون بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي.
وأشار المحافظ لأهمية التشاركية مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي والمنظمات الدولية لإعادة تأهيل المدارس واستمرار الحياة ورسالة العلم.
وخلال الجولة كان الإطلاع على الصعوبات التي تعترض العمل التربوي والتعليمي في المنطقة وحضور جانب من دروس الرياضيات واللغة الانكليزية والحوار مع عدد من المعلمين حول طرائق التدريس المطورة.
كما شملت الجولة مدرسة داريا الثامنة الحلقة الأولى التي أعيد ترميمها حديثاً أيضاً وتستوعب ٨٠٠ طالب.








2 تعليقان

  1. أرجو منكم أن تسمحوا ل(الناجح ويعيد) الذي رسب بإعادته للبكالوريا أن يعيد
    . ظلم كل الحياة لا يستطيع التقدم وهو لم يستفيد من نجاح ثاني جديد

  2. كل الشكر الك سيادة الوزير