الرئيسية / كهرباء وإلكترونيات / نقاش هام منذ أكثر من 20 يوما مجموعة “عالم الالكتروني

نقاش هام منذ أكثر من 20 يوما مجموعة “عالم الالكتروني



—-نقاش هام—-
منذ أكثر من 20 يوما مجموعة “عالم الالكترونيات” ذات ال 600 ألف مشارك فأكثر دعت لي بصلاحيات القائم بالإشراف و قبلت الدعوة لمجموعة لا تتعدا 10 أفراد مسئولين و مشرفين.
و حدث أمس مناقشات في الشات الجماعي الخاص بإدارة المجموعة أن أحد المسئولين يبدوا في رأيه أن لا مانع من نشر أحاديث دينية في الجروب و يستحرم للرفض لأن هذا كلام الله.
إحتدت المناقشات من هذا المسئول المتشدد لفكرته مع بعض المسئولين و المشرفين غير مقبلين لهذه الفكرة..
فا قمت بمداخلة معهم و تهدئة الأمر و الكلام يالمنطق و الإنصاف.. و كان الرد أن “تحذف كلام رب العالمين و مقالتك مكثف و دايود” ؟!

– نعم يا أخي مقالاتي في الجروب مكثف و دايود لأن هذه المجموعة أنشأت لهذا الغرض…أنشأت للعلم الذي أوصانا به نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة و السلام. و مكانة العلم و العلماء في القرآن الكريم.
– ما الداعي و ما الغرض من ذلك و هناك مئات المجموعات الدينية المختصة و ينشرون ما يريدون…لماذا التشتت.
– مثلها مثل المدرسة حين تكون مجموعات حصص..حصة رياضة , حصة علوم , حصة لغات , حصة دين..ألم ترا أن كل مدرس يدرس ما يجب عليه في حصته دون تداخل و إختلاط ؟
– ما الداعي لذلك ما الهدف..هل أيضا إستغلال من إحدي الجروبات الدينية و نشر مجموعتها بسبب عدد مشاركين مجموعة عالم الالكترونيات أم مزايدات لا داعي لها؟

° فجأة هذا الأخ المسئول “إتقمص” مهددا بتركه المسئولية بالمجموعة ثم أزال نفسه من الشات الجماعي.
هل يليق ذلك بأفعال مسئول كطفل فارض رأيه علي كل من يقترب من وجهة نظره دون نقاش متبادل؟
أم هروب من الموقف و الواقع و ضعف الحجة؟.
° حتي إندهشت و حزنت ما فعله هذا الأخ و أن يترك مسئوليته بهذه الطريقة.

ثم فجأة بعد وقت بقليل قام أحد المسئولين الآخرين بإزالتي من الشات الجماعي !!!
إستنتجت بالطبع أنه رفض طلب الأخ المتشدد أن يتنازل عن الجروب كمسئول و إرجاعه للشات الجماعي بعد أن يتم إزالتي من الشات مجاملة و إرضاءا له.. يبدوا أن ما بينهم لطافة..حتي لم يكلف نفسه قبلها النقاش معي ..أخذها بالمفاجئات..
و مازال مسئول لحد وقتنا هذا .

– ألا تعلمان أنت و أنت كمسئولان أن هذه المجموعة لا تضيف بالنسبة لي بشيء بل أنني أضيف لكل مجموعة أشاركها و أعطي ما بوسعي لها مثلي مثل أي عضو محترم مجتهد و منهم الكثير؟
– ألا تعلمان أنني قائم بالإشراف لعدة مجموعات كبيرة مختلفة الجنسيات دون مطالبتي أبدا بل هم ما يبدأو بالدعوة لي؟!
– ألا تعلمان أن في الآونة الأخيرة بدأت هذه المجموعة في قلة التفاعل عن باقي المجموعات بكثير نظرا لتخبط الإدارة و مافي حزم و حسم “ماشية بالمجاملات” و نشر مواضيع ليست في مكانها؟.

ثم بعد أمر إلغائي من الشات مباشرتا وافقوا علي نشر إحدي المجموعات الدينية !! كما في الصور المرفقة حتي يكتمل الجميل و الرضا للأخ “المقموص”.
– بالطبع لن أقبل كمشرف مجموعة ما يحدث بغير منطق..و علي الفور قمت بإلغاء صلاحية الإشراف بنفسي بكامل إرادتي . و سأتعامل مع المجموعة و أستمر كعضو ناشر علم دون مسئولية فارغة..
لإن من الحق من يمتلكون المجموعة هم المشاركين فيها دون إستثناء و هم من أكبروها….
– و قمت بإلغاء مشاركة مجموعة خاصة بهذا المسئول المجامل و حظر حسابه الشخصي .. لأنني لا أحب أن أري “المجامل علي حساب الحق”








تعليق واحد

  1. فايز مارديني

    كلام صحيح
    كل حصة دراسية لها مادة يتم تدريسها في وقتها
    ولا يجوز. تدريس مادة بدل مادة في وقت غير مخصص
    كذلك المجموعات
    فهي تخصصات لكل تخصص عالمه
    يمكن لاي شخص مهتم بشيء ان يتجه الى المجموعه التي تهمه بعد ان ينتهي من مجموعة باختصاص آخر