الرئيسية / أخبار الطقس / هل ستعود الثلوج الينا يوم الثلاثاء؟!

هل ستعود الثلوج الينا يوم الثلاثاء؟!



هل ستعود الثلوج الينا يوم الثلاثاء؟!
======================
2022.03.14

متابعينا الكرام : أجواء شتوية مربعانية وليست اطلاقا ً ربيعية ، باردة ليلا ً ونهارا متوقعة حتى ظهر الخميس تتخللها هطول زخات من الأمطار والثلوج بين الخفيفة والمتوسطة يوم الثلاثاء ، ثم تعود لتجدد الهطولات المطرية من بعد ظهر الخميس وتستمر لظهر الجمعة عبر فعالية جوية جديدة ستعمل على رفع درجات الحرارة قليلا ً .

✳ في التفصيلات :
=============
تبقى البلاد تحت تأثير كتل هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ ومنتشرة في كافة طبقات الجو حتى ظهر الخميس، مع توقع لهطول زخات امطار مابين الخفيفة والمتوسطة تبدأ صباح غد الثلاثاء وتستمر حتى المساء فوق مناطق متفرقة من الداخل وأجزاء من جبال الساحل كما تكون الهطولات ثلجية فوق المرتفعات العالية والمتوسطة وقد تصل لارتفاعات متدنية حوالي 600 – 500 متر وبخاصة في محافظتي حمص وحماه .

تتوقف الهطولات وتستقر الأجواء يوم الأربعاء مع بقائها باردة ، ثم تعود الأمطار من بعد ظهر الخميس مع فعالية جوية ماطرة جديدة متوسطة الشدة تستمر اقله لظهر الجمعة ستعمل على رفع درجات الحرارة وبخاصة فوق مناطق الجنوب .

🌡تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها العامة بحدود 10 – 8 درجات مئوية خلال اليومين المقبلين وتتراوح نهارا داخلا وساحلا ومابين 11 – 6 درجات مئوية وتتدنى فوق الجبال لأقل من ذلك، ثم يطرأ عليها ارتفاع ملحوظ من بعد ظهر الخميس ويوم الجمعة.

🌬🌊 تنشط الرياح الشمالية الغربية يوم غد الثلاثاء مع هبات متوسطة احيانا تصل سرعتها لحدود 60 – 50 كم / سا تزيد الشعور بالبرودة ويرتفع معها موج البحر لحدود متر ونصف الى مترين .

⚠️أخيرا ً نحذر من خطر تشكل الجليد والصقيع فوق مناطق لابأس بها من البلاد خلال الليلتين المقبلتين ، والأشد خطرا ً وبرودة حتى على مناطق الساحل ستكون ليلة الثلاثاء الأربعاء ( الصورة المرفقة لدرجات الحرارة السطحية على ارتفاع 5 سم )

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة



12 تعليق

  1. تم

  2. شكرا دكتور

  3. الله يدفينا برحمته

  4. شكرا لكم

  5. مازن غسان الحكيم

    لك كل الشكر والاحترام
    على ما تبذلوه من جهود

  6. عامر البيك أبو محمد

    الله يبعت الخير

  7. الله يبعث الخير

  8. وفاء أحمد أم رهف

    تم

  9. فعلا هواء بارد يلسع الوجه متل كانون..شكرا لتعبكم

  10. وردة اسماعيل

    شكرا لكم

  11. ابو محمود محروس

    شكرادكتور