الرئيسية / أخبار الطقس / هل من امطار غزيرة قادمة ؟؟!!

هل من امطار غزيرة قادمة ؟؟!!



هل من امطار غزيرة قادمة ؟؟!!
===================
2021.09.14

اسعد الله أوقاتكم بكل خير

متابعينا الكرام : الأجواء الخريفية في الداخل والمتقلبة وغير المستقرة على مناطق الساحل مازالت مستمرة منذ يوم الجمعة حتى هذه اللحظات ، والتي أدت لهطولات مطرية متباينة وعشوائية وعلى فترات كان اغزرها يوم الاحد فوق بانياس وريفها .

ومنذ قليل سجل رادار الامطار الظاهر في الصورة هطول لزخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة من جبال الساحل ، كما يتوقع استمرار الاجواء المتقلبة وغير المستقرة حتى مساء الجمعة ، مع تركز الهطولات على مناطق الساحل واغزر تلك الهطولات يتوقع أن تبدأ من فجر الخميس حتى فجر الجمعة وتكون مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية احيانا ً ، وقد تمتد تلك الهطولات وعلى شكل زخات لتطال ظهر الاربعاء والخميس أجزاء من محافظات حمص وحماه وإدلب وحلب والقنيطرة وريف درعا الغربي والقلمون الشمالي .

🌡تبقى درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين أدنى من معدلاتها العامة بحدود 5 – 2 درجات مئوية وتتراوح فوق المناطق الشرقية والجزيرة مابين 36 – 32 درجة مئوية ، وفوق مناطق الشمال والوسط والجنوب والعاصمة دمشق 31 – 29 درجة مئوية باستثناء حمص وريفها الغربي التي ستسجل 27 – 24 درجة مئوية ، أما السواحل فتسجل 26 – 24 وتنخفض فوق الجبال لأقل من ذلك .

🌬🌊 الرياح غربية الى جنوبية غربية خلال اليومين المقبلين مع هبات نشطة احيانا تصل سرعتها لحدود 50 – 40 ليرتفع معها موج البحر لحدود 40 سم فقط .

⚠️ اخيرا ً يرجى الانتباه لغزارة الهطولات المصحوبة بالرعود احيانا وبخاصة من فجر الخميس وحتى فجر الجمعة والتي قد تتسبب بتشكل بعض السيول المحلية فوق الاماكن المنخفضة والمنحدرات فوق مناطق الساحل .

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة



28 تعليق

  1. شكرااا لكم
    •اللّـہ̣̥ يبعت الخير

  2. ان شاء الله خير يارب

  3. عصام عكاري أبو عبادة

  4. ٠٠

  5. الله يبعت الخير

  6. الله يبعت الخير. ويسعد اوقاتك د.ياسر

  7. شكرا دكتور بوركت جهودكم

  8. شكرا

  9. تم

  10. يعطيك العافة دكتور ياسر الله يبعت الخير

  11. مشكور دكتور ياسر

  12. يسلموو

  13. تيسير العتيق

    بارك الله بك وشكرا لجهودك

  14. محمود الكايد

    ٠

  15. الله يبعت الخير

  16. الله يبعت الخير

  17. عبدالله ابو هلال

    وفقكم الله

  18. الله يبعت الخير

  19. الله يبعت الخير