الرئيسية / التعليم في سوريا / سوريا التعليمية / التعليم العالي تصدر قرارات التسجيل وتغيير القيد والتحويل 2021-2022
#التعليم_العالي تصدر قرارات التسجيل وتغيير القيد والتحويل وا

التعليم العالي تصدر قرارات التسجيل وتغيير القيد والتحويل 2021-2022



التعليم العالي تصدر قرارات التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات السورية

حددت الوزارة مواعيد تسجيل الطلاب القدامى ، في الجامعات السورية ، الناجحين والمنقولين إلى السنة الأعلى ، والراسبين في سنتهم الجامعية ، بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2021/2020 ، اعتباراً من تاريخ إعلان نتائج امتحانات العام الدراسي حتى 2021/12/30 .

بالنسبة لمواعيد تقديم طلبات التحويل المتماثل بين الكليات المتماثلة في الجامعات السورية ، فحددتها بالنسبة للكليات التطبيقية ، بدءاً من الأحد 10 تشرين الأول حتى 11 تشرين الثاني القادم ، وفي الكليات غير التطبيقية ، اعتباراً من الأحد 10 تشرين الأول ولغاية 18 تشرين الثاني القادم ، على أن تتم إجراءات التحويل بالتخاطب بين عمداء الكليات للجامعة مباشرة .

مواعيد تقديم طلبات تغيير القيد في الجامعات ، تبدأ في الكليات التطبيقية وغير التطبيقية اعتباراً من تاريخ صدور نتائج مفاضلات القبول العام والموازي والسوري غير المقيم والعرب والأجانب ذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك حسب المفاضلة المراد تغيير القيد ضمنها ، ولمدة شهر من تاريخ صدور نتيجة كل مفاضلة ، على حين حددتها في الكليات غير التطبيقية .

مواعيد تقديم طلبات الانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية ، للكليات التطبيقية وغير التطبيقية تبدأ اعتباراً من الأحد 10 تشرين الأول ولغاية الخميس 18 تشرين الثاني القادم .

دعت الوزارة عمداء الكليات إلى الإشراف على إجراءات التحويل المتماثل مباشرة ، وفق الشروط والقواعد المشار إليها أعلاه ، مخولة رؤساء الجامعات بتمديد المدة المحددة حسب مقتضيات الضرورة .




9 تعليقات

  1. ….

  2. عبودي ابورافي

    بدنا لمفاضلات هلا

  3. يعني وبعدين معكن مقعدين طلاب ع اعصابة خلص نزلو هل مفاضلات وريحونا بقا

  4. Yazan Mahmah
    شوف ايمتى…بكون بلشت دوام انا

  5. اي ايمت لمفاضلة يعني

  6. حيدرة عبود