الرئيسية / أخبار الطقس / المدير التنفيذي لشركة ” ودرفم ” للعنفات الريحية في حمص يصرح: 3034579663446101

المدير التنفيذي لشركة ” ودرفم ” للعنفات الريحية في حمص يصرح: 3034579663446101



المدير التنفيذي لشركة ” ودرفم ” للعنفات الريحية في حمص يصرح: فتحة حمص تستطيع إنارة كامل شرق المتوسط مجاناً حتى 25 عاماً !
*********************************************
أنهت كوادر شركة “ودرفم” الوطنية للطاقات البديلة والصناعات الثقيلة تركيب العنفة الريحية الثانية قرب جسر شين بريف حمص الغربي، على طريق عام حمص طرطوس،والتي ستغذي الشبكة العامة للكهرباء في سوريا بإستطاعة 2,5 ميغا لتصبح الاستطاعة الكاملة مع العنفة الريحية الأولى 5 ميغاواط

وأوضح المدير التنفيذي في الشركة ربيع الياس لتلفزيون الخبر إلى أن” العنفة جاهزة للعمل والتوليد، وانتهينا من رفع الشفرات وكل التجهيزات الخاصة بنا وتبقى فقط ربطها بالشبكة، ويتوقع الإنتهاء من ذلك بعد حوالي 25 يوما”.

وأضاف أن “استطاعة العنفة 2.5 كحال العنفة الأولى، وتستطيع العنفتان معا إنارة 10000 منزل تقريباً”.

وتابع “الياس أن “هناك خطط لاحقة لرفع استطاعة العنفة الثالثة التي ننوي تركيبها حتى تصل ل 3 ميغا بعد وضع شفرات أكبر وتوربين أكبر”.

وأشار الياس إلى أن “عروض تصدير جاءت إلى الشركة من عدة بلدان منها بلغاريا، رومانيا، التشيك، تونس، الكويت، الباكستان، روسيا، هنغاريا، المغرب، ارمينيا والعديد من الدول المجاورة، كما أن شركة ودرفم هي الأولى عربياً في تركيب وتصنيع و تشغيل العنفات الريحية”.

الجدير بالذكر أن “الياس” أكد سابقا لتلفزيون الخبر “إمكانية إنارة فتحة حمص وحدها للشرق الأوسط مجاناً حتى 25 عاماً”، لافتاً إلى أن “سوريا تخسر تريليونات الدولارات سنوياً من عدم استثمار الطاقة الريحية”.

وشرح حينها أنه “إذا تم تركيب عنفات ريحية من قبل الدولة واستثمارها، فسوف ينخفض سعر الكيلوواط إلى 10-30 ليرة ككلفة إنتاج الكيلو الواط الواحد، علماً أن الكلفة الحالية تتراوح بين 200-300 ليرة سورية من دون احتساب تكاليف الصيانة وقطع التبديل و مصاريف القطع الأجنبي”.

Rabi W. Elias
WDRVM
WDRVM




الأحوال الجوية في سوريا weather in Syria



3 تعليقات

  1. علاء الدين الشهاب

    mahmod Mahmod Shhab

  2. اشوف الكهرباء ماعم تنقطع عنا