الرئيسية / أخبار الطقس / ماهو الطقس المتوقع للاسبوع القادم؟!

ماهو الطقس المتوقع للاسبوع القادم؟!



ماهو الطقس المتوقع للاسبوع القادم؟!
========================
2022.02.24

متابعينا الكرام : تبقى البلاد تحت تأثير منخفض جوي ماطر وبارد حتى مساء الجمعة ، تليه حالة من عدم استقرار جوي خفيفة يومي السبت والأحد ، ثم تستقر الأجواء وتصحو مؤقتا يوم الاثنين قبل أن يبدأ تأثير منخفض جوي ماطر وبارد جديد على البلاد مع بداية شهر آذار يستمر لنهاية الاسبوع .

✳في التفصيلات :
============
سادت البلاد منذ صباح اليوم اجواء ماطرة فوق مناطق متفرقة من الداخل والبادية وعلى فترات وسديمية مغبرة احيانا وذلك نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الشرقية والشرقية مرافقة لجبهة هوائية دافئة تقدمت المنخفض الجوي البارد الذي بدأ فعليا تأثيره فوق مناطق الساحل مع ساعات مابعد ظهر وعصر اليوم رافقه هطول لامطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا ثم امتدت الهطولات في هذه الساعات من مساء اليوم لتشمل أجزاء من باقي مناطق الشمال والوسط والجنوب ودمشق .

يتوقع أن تستمر تلك الأحوال الجوية الماطرة والمصحوبة بالرعود احيانا هذه الليلة ونهار غد الجمعة مع امتدادها لتشمل المناطق الشرقية والجزيرة ايضا بمشيئة الله وبغعالية جوية مابين المتوسطة والجيدة اجمالا.

تتراجع فعالية المنخفض يوم السبت وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار المتفرقة وعلى فترات ، تنحصر يوم الاحد فوق مناطق الساحل فقط ، ثم تستقر الأجواء كليا مع نهاية شباط في يوم الاثنين ، قبل أن تتأثر البلاد وبدءا من يوم الثلاثاء بمنخفض جوي جديد يستمر تأثيره حتى الخميس .

🌡يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة هذه الليلة ونهار غد الجمعة ولتصبح أدنى من معدلاتها العامة بحدود 6 – 3 درجات مئوية وبخاصة فوق دمشق ومناطق الجنوب وتتراوح نهارا مابين 15 – 10 درجات مئوية فقط ، ثم يطرأ عليها ارتفاع تدريجي بدءا من السبت وحتى الاثنين ولتصبح حول معدلاتها العامة تقريبا .

🌊🌬 تنشط الرياح الجنوبية الغربية حتى مساء غد الجمعة مع هبات قوية تصل سرعتها لحدود 75 – 50 كم / ساوبخاصة فوق مناطق الجنوب ودمشق والساحل الجنوبي ويرتفع معها موج البحر لحدود مترين الى مترين ونصف .

⚠️أخيرا ً الصورة المرفقة هي للقمر الصناعي ورادار الأمطار الملتقطة منذ قرابة نصف ساعة من الآن.

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة



7 تعليقات

  1. علاء ابراهيم

    تم

  2. جزاك الله خيرا

  3. مشكور

  4. تم

  5. ❤️❤️❤️❤️❤️

  6. ❤️❤️❤️❤️

  7. بدر ميهوب الميهوب

    .