الرئيسية / التعليم في سوريا / المنهاج / ملاحظات هامة التربية الوطنية بكالوريا سوريا

ملاحظات هامة التربية الوطنية بكالوريا سوريا



📆 مع إنطلاق العام الدراسي 📚🏁
لطلابنا في الشهادة الثانوية 🎓
⬅ 💚 ملاحظات هامة لطلابنا الأعزاء 💚
في مادة 💕 التربية الوطنية 💕 نظام حديث
1/ الإهتمام بدراسة المادة مع المدرس منذ بداية العام الدراسي وعدم تأجيلها بعذر سرعة نسيانها أو ضغط المواد الأخرى خوفا من حدوث التراكم وبالتالي التوتر والقلق وفقدان التركيز في حالات الضغط الدراسي ⌛ 📚 .
2/التعرف على النموذج الإمتحاني الجديد (نظام حديث) دورة /2022 م من أجل معرفة الطالب لطبيعة الأسئلة ومستوياتها ومهاراتها المطلوب إتقانها والتدرب عليها 👈 (أتمته . تذكر. إستنتاج . مقارنة . ⭐عبر بإسلوبك .⭐دراسة حالة . موضوع . تعاريف . تفسير…)
ممايتيح للطالب معرفة كيفية التعامل مع المادة بالشكل الأفضل من حيث التبويب ومن ثم التركيز والحفظ الدقيق
3/تغيير طبيعة التعامل مع المادة بوصفها التقليدي أنها مادة ( حفظية) !!! فورود أسئلة مثل (عبر بإسلوبك و دراسة حالة )تشير وتؤكد للطالب أن هناك جانب إستنتاجي في المادة يعتمد على فهم الطالب وقدرته على التحليل والإستنتاج بعد عملية الحفظ والتركيز .
4/ الكتاب المدرسي هو الأساس والمرجع الرئيسي والضمانة الحقيقية لنيل الدرجة التامة 200 👍
لذا ينصح بالإبتعاد قدر الإمكان عن الملخصات والمحاليل التجارية (لغير المختصين) حيث تعتمد غالبيتها على التلخيص والحذف والإلغاء من فقرات الكتاب المدرسي وذلك لجذب وإغراء الطالب بكميات حفظية أقل !!! وهذا أمر سيهدد حتما علامة الطالب بالنقصان لأن إعتماده على هذه المحاليل والملخصات بشكل كامل سيحرمه من حفظ أفكار إحتياطية وبدائل للإجابة يحويها الكتاب المدرسي تسعفه في حال نسيان جزء من الإجابة خلال الإمتحان وذلك حسب سلالم التصحيح المعمول بها عند تصحيح المادة .
🌹 مع الأمنيات بالتوفيق والتميز للجميع 🎓 👍💚
✒ المدرس الإختصاصي: هيثم سليمان 🌹




3 تعليقات

  1. Heba Maeus

  2. شتاء دافئ